إعلان

التجمع: بيان مجلس التعاون مرفوض.. والعلاقات المصرية الخليجية لن تتأثر

06:21 م الجمعة 16 ديسمبر 2016

الدكتور رفعت السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر محمد:

علق الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، على بيان مجلس التعاون الخليجي، الرافض لزج اسم قطر في تفجير الكنيسة البطرسية قائلًا: "إن مصر لم تتهم قطر رسميًا بالضلوع في التفجير، ولكن أحد المتهمين اعترف بالسفر إلى قطر ولقاء قادة جامعة الإخوان الإرهابية".

وقال السعيد، في تصريحات لمصراوي، إن تطوع مجلس التعاون الخليجي بالدفاع قطر يعد نوعًا من التضامن المرفوض، لأن قطر تأوي الإرهابيين وأعداء مصر -بحسب قوله-.

واستبعد رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع تأثر العلاقات المصرية الخليجية بعد البيان، مؤكدًا أن العلاقات بين مصر والخليج تاريخية ولا يمكن أن تتأثر بمثل تلك البيانات.

كان مجلس التعاون الخليجي أكد في بيان له أمس الخميس، أن التسرع في زج اسم قطر في تفجيرات الكنيسة البطرسية يعد "أمرًا مرفوضًا"، ويؤثر على صفاء العلاقات المتينة بين مجلس التعاون ومصر.

كانت وزارة الداخلية اتهمت في بيان لها قادة بجماعة الإخوان المسلمين من المقيمين في قطر بتدريب وتمويل منفذ التفجير الانتحاري، الذي استهدف الأحد الكنيسة البطرسية في القاهرة، وأودى بحياة 26 شخصًا، بما فيهم جثة الانتحاري التي تم اكتشافها في اليوم التالي للحادث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان