إعلان

جامعة حلوان تطلق اسم إحدى ضحايا حادث البطرسية على مدرج بكليتها

08:51 م الخميس 15 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نظمت جامعة حلوان، اليوم الخميس، حفل تأبين للطالبة مارينا فهيم، الطالبة بكلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان، التي وقعت ضحية خلال انفجار الكنيسة البطرسية بالعباسية الأحد الماضي.

وأقيم حفل التأبين، برئاسة لدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس الجامعة، وحضور الدكتور عمر سالمان، عميد كلية التجارة، والدكتور ممدوح مهدي عميد كلية الطب، والدكتور محمد اسحاق عميد كلية التربية الفنية، والدكتورة صفية القباني عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور عاطف عبد الحميد عميد كلية التربية الموسيقية، وعدد كبير من الوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والطلاب.

وبدأ حفل التأبين بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الكنيسة البطرسية بالعباسية.

وقدم نجم، العزاء لأسرة الطالبة مارينا، مؤكدا أن "الأرهاب الغاشم يستهدف الأبرياء والأمنين دون التفرقة، وأن الطالبة مارينا تتمتع بسيرة طيبة وذكري عطرة يرددها جميع زملائها".

وقدم الدكتور ماجد نجم الدعوة لأسرة مارينا لحضور مجلس الجامعة القادم لتكريمهم، كما دعا إلى ضرورة اطلاق اسم مارينا علي أحد مدرجات الكلية، وأنه سيتم اطلاق اسم "دفعة مارينا" علي هذه الدفعة، بالاضافة إلى أنه سيتم عمل زيارة لأسرة مارينا وذلك خلال عيد الميلاد المجيد لمشاركتهم تكريما لمارينا وذكراها.

كما تحدثت والدة مارينا وزملائها خلال التأبين ونعي الحضور مارينا داعين "الله أن يتغمدها برحمته وأشادوا بابتسامتها التي لازالت عالقة بأذهانهم، والتي كانت مميزة لها ومؤثرة في كل من حولها".

وكان "داعش" قد تبنى، الثلاثاء الماضي، التفجير الذي استهدف الكنيسة البطرسية في منطقة العباسية، وتوعد تنظيم داعش، الشعب المصري، باستمرار موجة الإرهاب.

وقال التنظيم في بيان صحفي إن "أبا عبدالله المصري" فجّر حزامه الناسف في الكنيسة، ما تسبب في استشهاد ٢٥ وإصابة ٤٩ شخصا.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن الاثنين الماضي، أن انتحاريًا يدعى محمود شفيق محمد مصطفى (22 عاما) فجر نفسه بحزام ناسف داخل الكنيسة البطرسية، كما أعلن إلقاء القبض على 4 أشخاص بينهم سيدة.

وتواجه مصر عدة هجمات إرهابية منذ الإطاحة بنظام جماعة الإخوان في 3 يوليو 2013، وتركزت تلك الهجمات الإرهابية في شمال سيناء، لكنها بين الحين والآخر تستهدف رجال الشرطة والجيش في محافظات الدلتا.

ووعد الرئيس السيسي باستمرار مجابهة الإرهاب.

فيديو قد يعجبك: