إعلان

محافظ القاهرة: سوق الزاوية الحمراء يعمل بالطاقة الشمسية منتصف يناير

11:59 ص الأربعاء 14 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:
عقد عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اجتماعا موسعا مع أحمد درويش، نائب وزير الإسكان لتطوير العشوائيات؛ لمناقشة إنهاء الأعمال بسوق الزاوية الحمراء النموذجي، والمقام بحي الزاوية الحمراء بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات لتوفير أماكن لتجميع الباعة الجائلين.

وأكد عبدالحميد -بحسب بيان صادر عن المحافظة اليوم الأربعاء- أن إنشاء سوق الزاوية الحمراء يأتي في إطار خطة المحافظة لإنشاء عدد من الأسواق النموذجية المخصصة لتجميع الباعة الجائلين وإخلائهم من الشوارع، على أن تكون كافة الأسواق المقامة بشكل نموذجي من كل المرافق والخدمات اللازمة للبائعين ومرتاديه من المواطنين.

وأشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من أعمال السوق الإنشائية بالكامل وجاري حاليا توصيل شبكات المرافق وتنفيذ تعليمات الحماية المدنية، مضيفا "تم مراعاة تشغيل كهرباء السوق بالكامل بالطاقة الشمسية وسيتم تسليمه للبائعين فور التأكد من كفاءة عمل المرافق بالكامل والمزمع لها خلال منتصف شهر يناير القادم".

وأكد المحافظ على رئيس حي الزاوية الحمراء، بسرعة تنفيذ المنحدرات المطلوبة للسوق لدخول وخروج السيارات وربطها مع الشوارع المحيطة به مع عمل الدراسات المرورية اللازمة.

شهد اللقاء اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وجيهان عبد الرحمن، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وخالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، واللواء هاني شنيشن، مدير مديرية الإسكان، وممثلي إدارة الحماية المدنية ورئيس حي الزاوية الحمراء.

وأكد عبد الحميد، خلال الاجتماع علي أهمية العمل علي تطوير محور التنمية السياحية بالقاهرة واحتلالها المكانة المرموقة لها بما يتناسب مع كافة الشاهد المتوفرة بها من مناطق أثرية وتراثية ومعالم أثرية وسياحية بالإضافة إلي توافر البنية الأساسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان