إعلان

مستشار السيسي: إنشاء شبكة لربط العلماء بالخارج للاستفادة من خبرتهم

04:09 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبيد:

أكد المهندس هاني عازر - مستشار رئيس الجمهورية للشئون الهندسية، والذي أشرف على بناء محطة قطارات برلين إن مؤتمر "مصر تستطيع" هو فكرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أن وصل للحكم، وقام الرئيس بعرضها على المجلس الاستشاري والذي يضم عدد من العلماء والخبراء.

وأشار عازر إلى أن وزيرة الهجرة نبيلة مكرم استكملت الفكرة وتطبيقها من خلال الدعوة التي وجهتها إلى العلماء المصريين في الخارج، للبدء فى تنفيذ فكرة الرئيس من خلال المؤتمر الذي سيطرح الأفكار الجديدة للعلماء.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الهندسية، أنه لابد من الاستمرار في تبني الفكرة، بحيث لا تتوقف عند المؤتمر بل يتم تطبيقها بشكل عملي، وتنفذ الأفكار التى يتم طرحها خلال المؤتمر على ارض الواقع، لتستفيد مصر من عقول أبناءها في الخارج، ولكي نرد لمصر جزء بسيط مما أعطتنا، ويكون علماء مصر في الداخل هم همزة وصل للعلماء بالخارج ، وعلى اتصال دوري ومستمر لاكتشاف وتبني كل ما هو جديد خاصة، وان علماء مصر في الخارج منتشرين وأكثر مما نتخيل .

وقال إن مؤتمر "مصر تستطيع" للأبد وان ينعقد بشكل مستمر دون انقطاع، وتكون هناك شبكة لربط كافة العلماء ببعضهم البعض تحت مظلة وزارة الهجرة ، مطالبا بان يتم تكريم وزير الهجرة السفيرة نبيلة مكرم على مجهدوها الذي لا ينقطع .

وعن حادث الكنيسة قال مستشار رئيس الجمهورية إنه لم يفكر ولو لحظة بأنه حادث طائفي، بل هو إرهابي، قائلًا إنه بالطبع سيكون له تأثير، ولكن نحن علينا مسئولية مشتركة مع الإعلام لتوضيح الصورة الحقيقة لهذا الحادث وتقليل أثره خارجيا.

وعن عمليات إنشاء أنفاق قناة السويس قال إن أهم ما في مشروع أنفاق القناة هو ربط شرق القناة بغرب القناة والدلتا، وأن وكان هناك رؤية شاملة لفكرة إنشاء أنفاق القناة منذ البدء في حفر قناة السويس الجديدة، مؤكدًا أن العمل يجري بها بشكل سريع وان الشباب هناك لا يكل ولا يمل ولديه استعداد كبير للعمل.

وخضع المهندس هاني عازر - مستشار رئيس الجمهورية لإجراءات التفتيش بمطار القاهرة الدولي بكل ترحيب، مؤكدًا أنه لابد علي الجميع من الخضوع لتلك التفتيشات للحفاظ علي الأرواح، وترسيخ مبدأ العمل والحفاظ علي الدولة ومساعدة الامن في تطبيق القوانين والقواعد الدولية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان