إعلان

وزير الآثار يُلغى حفل بالأقصر غدا حدادًا على ضحايا انفجار الكاتدرائية

03:54 م الأحد 11 ديسمبر 2016

خالد العناني وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

أدان الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، حوادث الإرهاب الأخيرة و أبدي إستنكاره الشديد للتفجير الإرهابي الآثم الذي حدث اليوم في محيط الكنيسة المرقسية وكذلك التفجير الذي وقع أول أمس أمام مسجد السلام مستهدفا دورية الشرطة التي تقوم بالتأمين و الحراسة.

وحسب البيان الذي أصدرته الوزارة، اليوم الأحد، وصف وزير الآثار بأنها أعمال إجرامية تخالف تعاليم جميع الأديان و كافة القيم الإنسانية و الأخلاقية.

و قال العناني إن جماعات الشر قد أظهرت عن وجهها القبيح والمعادي لكافة الاديان دون تمييز بتكرار اعمالها الارهابية لتعكير صفو الامنين و ترويعهم.

كما أعرب د. العناني عن خالص تعازيه وجميع العاملين بوزارة الاثار لقداسة البابا تواضرس الثاني ولوزيري الدفاع والشرطة لشهدائهم الذين يدافعون بأرواحهم لحماية الوطن الغالي كما يقدم خالص تعازيه لأسر الضحايا و للشعب المصري بجميع طوائفه، مؤكدا ان مصابهم هو مصاب للامة كلها.

كما قام بإلغاء الحفل الذي سيقام غدا في مدينة الأقصر بمرور 41 عاما علي إنشاء متحف الأقصر وأنه سيكتفي بإفتتاح المعرض المؤقت المقرر إقامته منذ فترة بهذة المناسبة كما سيتفقد بعض المواقع الأثرية في الأقصر.

ووقع انفجار، صباح اليوم الأحد، في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية قتل فيه ما لا يقل عن 25 شخصا وأصيب عشرات معظمهم من السيدات، بحسب وزارة الصحة.

وقالت مصادر أمنية وكنسية أن مجهولا ألقى قنبلة داخل في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية ما أدى أيضا إلى تحطم محتويات القاعة. وهناك أضرار مادية في مبنى الكاتدرائية، المقر الرئيسي للبابا تواضروس الثاني الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، المتواجد حاليا في اليونان.

وأدان الأزهر الحادث، وقال مستشار شيخ الأزهر محمد مهنا أن الانفجار "لن ينال من وحدة الوطن وأبنائه، مشددا على أن الشعب المصري أكثر وعيا من أن ينال المجرمون من وحدته".
ووجه وزير الدفاع بعلاج المصابين في مستشفيات القوات المسلحة على الفور.

والانفجار هو الثاني الذي يصيب القاهرة الكبرى في أقل من يومين، حيث قتل 6 من رجال الشرطة في انفجار استهدف قوات الأمن عند مسجد السلام في شارع الهرم بمحافظة الجيزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان