إعلان

يونس مخيون: تفجير الكاتدرائية يستهدف استقرار الوطن وتماسكه

03:24 م الأحد 11 ديسمبر 2016

الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود أحمد:

استنكر الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور بشدة التفجير الإرهابى الذى استهدف الكنيسة المرقسية بالعباسية، صباح اليوم الأحد، والذى راح ضحيته عددًا من رواد الكنيسة.

وأكد "مخيون" - في بيان له - أن هذه الاعتداء لا يستهدف الكنيسة فقط، ولكن يستهدف استقرار الوطن وتماسكه ويحاول العبث بمصيره ومستقبله وإيقاع الفتنة بين شركاء الوطن الواحد، مشددًا على أن هذا يستدعى من أبناء الوطن جميعًا مسلمين وأقباط توخى الحذر واليقظة؛ حتى لا ينال هؤلاء المعتدون ما يريدون.

وِأشار رئيس حزب النور إلى أن هذه الحوادث الإجرامية يرتكبها أناسٌ لا يعرفون معنىً لحرمة الدماء المعصومة ولا سلامة واستقرار الأوطان.

وتقدم رئيس حزب النور بالتعازى لأهالى الضحايا متمنيًا للمصابين سرعة الشفاء.

وأضاف: "حفظ الله مصر من كيد أعدائها.. اللهم احفظ مصر من كل مكروه وسوء".

ووقع انفجار، صباح اليوم الأحد، في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية قتل فيه ما لا يقل عن 25 شخصا وأصيب عشرات معظمهم من السيدات، بحسب وزارة الصحة.

وقالت مصادر أمنية وكنسية أن مجهولا ألقى قنبلة داخل في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية ما أدى أيضا إلى تحطم محتويات القاعة. وهناك أضرار مادية في مبنى الكاتدرائية، المقر الرئيسي للبابا تواضروس الثاني الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، المتواجد حاليا في اليونان.

وأدان الأزهر الحادث، وقال مستشار شيخ الأزهر محمد مهنا أن الانفجار "لن ينال من وحدة الوطن وأبنائه، مشددا على أن الشعب المصري أكثر وعيا من أن ينال المجرمون من وحدته".
ووجه وزير الدفاع بعلاج المصابين في مستشفيات القوات المسلحة على الفور.

والانفجار هو الثاني الذي يصيب القاهرة الكبرى في أقل من يومين، حيث قتل 6 من رجال الشرطة في انفجار استهدف قوات الأمن عند مسجد السلام في شارع الهرم بمحافظة الجيزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان