إعلان

أستاذ علوم سياسية: الرئيس الأمريكي الجديد سيقيم علاقات جيدة مع مصر

11:16 ص الأربعاء 09 نوفمبر 2016

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـــ عبدالرحمن أحمد:

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن فوز المرشح الجمهورية دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، جاء عكس توقعات الرأي العام العالمي، بسبب اعتماده على الولايات المتأرجحة.

وأضاف بدر الدين فى تصريح لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن اعتماد ترامب على الكتلة الصماء " الأرياف والأقاليم"، كان سببا آخر فى نجاحه، بعد أن توقع الجميع فوز المرشحة الديمقراطية السابقة هيلارى كلينتون، لافتا إلى أن إدارة أوباما الخاطئة لبعض الملفات أثرت سلبا على الحزب الديمقراطي وأدت إلى سقوط مرشحته للرئاسة الأمريكية.

ولفت أستاذ العلوم السياسية إلى أن هيلارى كلينتون فشلت في الحصول على أصوات المرأة خلال الانتخابات، بعد أن توقعت تصويتهن لها جميعا.

وكشف أستاذ العلوم السياسية، أن أساليب وسياسات دونالد ترامب تجاه الشرق الأوسط ستتغير عن طريقة إدارة الرئيس الأمريكي السابق أوباما له، لافتا إلى أن العلاقات المصرية الأمريكية ستكون أقوى مما سبق، لأنها استراتيجية فى المقام الأول، بغض النظر عن من يحكم أمريكا.

وأوضح إكرام بدر الدين، أن دونالد ترامب سيحاول علاج القضايا التى فشل فيها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، خاصة فيما يتعلق بملفات الإرهاب وسوريا وإيران.

وأصبح الجمهوري ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي وقت سابق اعترفت كلينتون بهزيمتها في الانتخابات، حسبما قال ترامب في خطاب متلفز بعد إعلان فوزه.

ورغم توقع الكثير من استطلاعات الرأي فوز كلينتون، تمكن ترامب من الفوز بعدد من الولايات المتأرجحة التي حسمت النتيجة لصالحه.

وتمكن المرشح الجمهوري من الفوز بفضل الاصوات التي حصل عليها من المجمعات الانتخابية في ولايات فلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترامب بفوزه بالانتخابات الرئاسية وقال إنه "يتطلع إلى ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية".

وتعهد ترامب في خطاب النصر بأن "يكون رئيسا لكل الأمريكيين"، وقال إنه يسعى إلى علاقات جيدة مع كل الدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان