إعلان

"الري" والقوات المسلحة يبحثان سبل تفادي أزمة سيول جديدة في البحيرة

11:52 ص الإثنين 07 نوفمبر 2016

أزمة سيول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

عقد مسئولو الري بغرب الدلتا، اجتماعًا اليوم الاثنين، لبحث الاستعدادات الحالية لمواجهة الأمطار المتوقعة وتفادي سيول العام الماضي.

وتسعى وزارة الري بدعم من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تفادي أزمة السيول التي ضربت محافظات الصعيد ومدينة رأس غارب وأسفرت عن أكثر من 22 قتيلًا و72 مصابًا وفق بيانات وزارة الصحة.

وضم الاجتماع المهندس محمد أبو الفتوح رئيس قطاع الري للوجه البحري، والعميد عمرو محمود ممثلا عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس على عبد الحفيظ رئيس الإدارة المركزية لري البحيرة، والمهندس إبراهيم سلمان رئيس الإدارة المركزية لصرف غربا لدلتا، والمهندس محمد عبد العاطي رئيس الإدارة المركزية لمحطات الميكانيكا والكهرباء بغرب الدلتا، ومديري عموم إدارات الري والصرف بالبحيرة، بالإضافة إلى النائب على عبد الواحد عتمان.

واستعرض الاجتماع خطة الوزارة وجهودها على مدار العام للاستعداد لمواجهة الأمطار المتوقعة والإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الصدد.

وتوجه المجتمعون لتفقد الأعمال بالموقع والالتقاء بالأهالي حيث تم التوصل معهم لآليات فورية لحل المشكلة، والاتفاق على عقد اجتماع مع الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة للإسراع بتنفيذ الحلول بالتعاون مع الوزارة، وتفقد الأعمال الجاري تنفيذها بمجرى إدكو.

وشهدت مصر، في شهر نوفمبر من العام الماضي، موجة من الطقس السيئ أدت إلى حدوث سيول في بعض الأماكن -خاصة في المناطق الشمالية والغربية في مراكز إدكو وكفر الدوار ووادي النطرون- ما أدى إلى مقتل 14 شخصا وأسفر عن خسائر في الأراضي الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة.

.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان