إعلان

"استرداد أراضي الأوقاف" توصي بإنشاء متحف يضم وثائق ملكيات الوزارة

10:51 ص الإثنين 07 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـــ عبد الرحمن أحمد:

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، المتحدث الرسمي باسم لجنة حصر أراضي الأوقاف، إن اللجنة أُحيطت بأن الوزارة وضعت يدها على جميع الأطالس والوثائق التي تحدد -وبمنتهى الدقة- جميع الأوقاف الأهلية والخيرية ومساحاتها وحدودها ونوعها "أهلي أو خيري" على مستوى الجمهورية.

وأوضح جمعة، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس اللجنة، أكد أن الوثائق تعد مستندات دامغة لإثبات حق الأوقاف، سواء في مجال التقاضي، أو في كشف أي تلاعب أو تزوير يكون قد وقع عليها في أي فترة تاريخية مهما بعدت، وستساعد على إزالة جميع التعديات الواقعة على أي منها، مما يعد إنجازًا غير مسبوق في توثيق أملاك الوقف، مشيرًا إلى أن اللجان المشتركة بين الأوقاف والاتصالات والمساحة تقوم بعملية رفع مساحي وأرشفة إلكترونية لجميع أملاك الوقف.

وأوضح جمعة، أن ذلك يؤكد حرص الدولة على مال الوقف ومراعاتها لخصوصيته، وعزمها الأكيد على إزالة التعديات الواقعة عليه، ويدعم ما ذكرناه سابقا أن مال الوقف لا يسقط بالتقادم، وأن له ربًا يحميه.

وأشار جمعة، إلى إن اللجنة أوصت بإنشاء متحف أو مكتبة وثائقية تضم جميع الأطالس والوثائق والمخطوطات النادرة في مجال الوقف، بما يبرز أوجه وعظمة الحضارة المصرية في مجال الوقف وجوانبه الإنسانية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أصدر قرارًا بتولي المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية لشئون المشروعات القومية، منصب رئيس لجنة استرداد وتعظيم أراضي الأوقاف.

وتختص اللجنة بإزالة التعديات الواقعة على أراضي الأوقاف، وكيفية الاستفادة منها وتعظيم استثماراتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان