إعلان

بالفيديو - السويدي لمصراوي: البرلمان أمهل الحكومة أسبوعين لتبرير القرارات الأخيرة

11:08 م الأحد 06 نوفمبر 2016

محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

تصوير-فريد قطب:

قال محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن البرلمان لا يقف كرد فعل مع الحكومة ضد المواطن، مضيفًا أن مجلس النواب أرسل توصياته وتقاريره وملاحظاته على القرارات الاقتصادية الأخيرة إلى الحكومة، لافتًا إلى أن الحكومة أمامها أسبوعان للرد على تلك التقارير.

وأضاف السويدي في تصريحات خاصة لمصراوي على هامش اجتماع المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، الذي عقد اليوم الأحد، أنه خلال الأشهر القليلة القادمة ستضع لجان مجلس النواب جميع السياسات العامة التي ستعمل عليها الحكومة، لافتًا إلى الائتلاف لم يشكل مكتبه السياسي إلا من شهر مضى.

وأعرب السويدي، خلال الاجتماع، عن دعم الائتلاف للقرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة الأيام الماضية، مضيفًا: "القرارات خطوة على الطريق الصحيح"، لافتًا إلى أن تلك الإجراءات ضرورية لإصلاح الاقتصاد المصري، وكانت بحاجة للبدء في تنفيذها منذ سبعينات القرن الماضي.

وأضاف السويدى، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع المكتب السياسي للائتلاف، أن تعويم الجنيه وزيادة سعر الوقود سيؤديان إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين والاقتصاد عن طريق حماية الموازنة العامة للدولة.

ولفت إلى أن القيادة السياسية اختارت أن تواجه هذه المشاكل بشجاعة دون النظر إلى العواقب السياسية لأن الهدف الأول والأساسي منها النهوض بالبلاد والخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان