إعلان

وفد برلماني يبحث مع وزيري الآثار والسياحة معوقات تطوير منطقة الأهرامات

04:06 م الأحد 06 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والأثار بمجلس النواب أن الوفد البرلماني الذي شارك في تفقد منطقة الأهرمات استمع لشرح مفصل من وزير الآثار عن خطة تطوير المنطقة الأثرية.

وأشار هيكل في تصريحات صحفية خلال الزيارة التفقدية التي قام بها وفد من لجنتي الإعلام والسياحة لمنطقة الأهرامات للوقوف على خطة تطوير المنطقة إلى أن المقترح سيعمل على تطوير للمنطقة بالكامل وضم منطقة المتحف الكبير إليها؛ لتكون منطقة جذب سياحي عالمي.

ولفت إلى أن هناك بعض الأمور الفنية التي ينبغي أن تكون أجهزة الدولة مجتمعه على التعاون في حلها، ومنها مخطط نقل قسم الهرم والذي تم تحديد مبلغ 90 مليون جنيه مطلوبين لنقله إلى مكان آخر، لكنه قال إن ذلك "أمر مُكلف على الدولة."

وأضاف هيكل أنه اعترض على عدم وجود منح لتغطية المبالغ المطلوبة لتطوير منطقة الأهرمات، مؤكدًا أن الأمر سوف يتكلف من 80 إلى 100 مليون جنيه.

من جانبه، قال وزير الآثار إن التكلفة كبيرة جدًا ومن الصعب أن تتحملها الدولة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ويجب أن تعمل الدولة على توفير المنح الخاصة لتطوير المنطقة.

ومن جانب آخر، كشف هيكل أن لجنة الإعلام ستبدأ الأسبوع المقبل مناقشة مشروع قانون نقابة الإعلاميين لإقراره قبل الانتقال لمناقشات قانون الإعلام الموحد.

وأوضح أنه من المهم إقرار قانون نقابة الإعلاميين أولًا قبل قانون الإعلام الموحد نظرًا لوجود دور لها في القانون الجديد.

وفي سياق متصل، قالت النائبة سحر طلعت مصطفي رئيس لجنة السياحة والطيران المدني إن اللجنة كانت قد أوصت بضرورة تطوير منطقة الأهرامات وبناءً على ذلك تم الترتيب لهذه الزيارة لمشاهدة الوضع على أرض الواقع، والاستماع إلى خطة التطوير من وزير الآثار ووزير السياحة ومحافظ الجيزة.

وأشارت إلى أن اللجنة طالبت من وزير الآثار شرح معوقات التطوير على أن يتم دعوته إلى مجلس النواب لعرضها ومحاولة حلها.

وأضافت "نعمل على تحسين صورة مصر سياحيًا، ويجب أن تكون المناطق الأثرية على مستوى عالٍ لتكون عاملًا لجذب السياح."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان