إعلان

عضو بـ"25-30" يهاجم الحكومة: "تخشى المواجهة".. والحريري: "البرلمان شريك في الأزمة"

03:11 م الأحد 06 نوفمبر 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

هاجم اعضاء تكتل "25-30" البرلماني، الحكومة خلال اجتماع لجنة الطاقة المنعقد اليوم، بسبب رفعها اسعار الوقود، حيث اعتبر عضو التكتل ضياء الدين داوود، أن الحكومة تنفذ أجندة صندوق النقد الدولي.

وتساءل داوود خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس لجنة الطاقة النائب طلعت السويدى، بحضور مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب وومثل عن وزارة البترول "منذ متى ورشتة صندوق النقد الدولى بها شفاء للدول؟"

وأضاف عضو تكتل "25-30" أن الدولة تتعرض لمؤامرة خارجية، متهمًا الحكومة بأنها تعمل في الظل وتخشى المواجهة. وتابع "اخاطب ضمائر النواب ولا اخاطب الحكومة".

وأكد النائب أن التكتل يرفض دعوات التظاهر التي أعلن عنها في 11 نوفمبر المقبل، رافضًا توقيت صدور قرارات الحكومة بشأن تعويم الجنيه وارتفاع أسعار الوقود.

وتساءل داوود "ماذا قدمت الحكومة؟ افيقوا يرحمنا ويرحمكم الله".

من جانبه، قال النائب هيثم الحريري، عضو التكتل إن الحكومة لم تخطئ بشأن قرارتها الأخيرة، مضيفًا أنها ـ أي الحكومة ـ تقدمت بخطة تضمنت هذه القرارات من قبل للنواب ووافقوا عليها.

وأضاف الحريري أن المجلس عمل كل ما طلبته الحكومة، فنحن شريك أساسي في الأزمة الراهنة، رافضًا اتخاذ الحكومة "كبش فداء"، معتبرًا ذلك خداعًا للشعب.

وأضاف عضو التكتل "لو عاوزين نصحح لازم نصلح بأيدينا، الحكومة فقط تنفذ سياسات، ولكن البرلمان بيده تصويب الأخطاء."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان