إعلان

البيئة: السيطرة على حرائق لقش الأرز بالبحيرة.. وتجميع ٢٣٣٩ طن بالشرقية

02:03 م الأحد 06 نوفمبر 2016

قش الأرز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أعلنت وزارة البيئة في تقريرها الدوري عن مكافحة التلوث، أن فرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة قام بتنفيذ مجموعة من الأنشطة للحد من نوبات تلوث الهواء، وذلك من خلال عدة محاور تعمل جميعها بالتنسيق مع الجهات المعنية على مدار الساعة.

ووفقًا لبيان صحفي للوزارة، تمكنت المحاور المنتشرة بمراكز البحيرة من السيطره على عدد ٣ حرائق بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي وقام الفريق الفني للمحاور بتحرير عدد (1) محضر لحرق قش الأرز.

وفي مجال المرور على المقالب العمومية، قام فرع البحيرة بالمرور على عدد 8 مقالب عمومية للتأكد من عدم وجود حرق للقمامة حيث تبين استقرارهم جميعًا، كما قام الفرع بالأمس التفتيش على عدد ٥ مصانع طوب تبين توقفهم عن العمل. كما تمكن الفرع من تدوير ما يقرب من ٤٥٥ طن قش أرز إلى سماد وأعلاف.

كذلك قام فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية بتجميع حوالى ٢٣٣٩ طن قش أرز من عدد ١٥ موقع تجميع، حيث بلغت نسبة الحصاد بمحافظة الشرقية إلى 99.6٪، وتمكنت محاور المرور الليلي من السيطرة على عدد 21 حالة حريق بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي وتم تحرير محاضر بهم، كما تلقى الفرع أمس عدد ١ شكوى حريق قش أرز وتم توجية المحور المختص وتم التعامل معها.

كما قام فرع الشرقية بتنفيذ حملتين مروريتين لفحص عوادم السيارات بالتعاون مع الإدارة العامة لمرورالشرقية شرطة البيئة والمسطحات تم خلالهما فحص عدد ٧٠ سيارة تبين مطابقة عدد ٦٧ سيارة ومخالفة ٣ سيارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان