بعد أزمة "إياد مدني".. ماذا قال المرشح السعودي لـ "التعاون الإسلامي" عن السيسي؟

11:32 م السبت 05 نوفمبر 2016

الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين

القاهرة - (مصراوي):

أعرب الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، مرشح المملكة العربية السعودية لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، عن تقديره العظيم للرئيس عبد الفتاح السيسي وشعب مصر، مؤكدًا تطلعه إلى تعزيز التعاون بين الأمانة العامة للمنظمة ومصر.

والتقى السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف والأمن الدولي، والدكتور يوسف العثيمين - اليوم السبت، على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية الطارئ على المستوى الوزاري بمنظمة التعاون الإسلامي حول إطلاق مليشيات الحوثي وصالح صاروخًا باليستيًا باتجاه مكة المكرمة - والذي عُقد بمقر الأمانة العامة في جدة اليوم السبت.

وأكد مساعد وزير الخارجية اعتزاز مصر بدورها في منظمة التعاون الإسلامي باعتبارها ثاني أكبر منظمة دولية من حيث عدد الدول الأعضاء، وتعني بتعزيز التعاون والعلاقات بين دول العالم الإسلامي في ظل مرحلة تاريخية تشوبها تحديات جسيمة، مبرزًا استمرار دعم مصر القوي للأمانة العامة ودورها الرئيسي والمركزي بالمنظمة.

وكانت منظمة التعاون الإسلامي قد أعلنت عن استقالة مدني، لأسباب قالت إنها صحية، بعد أيام على خطابه في تونس، عندما سخر من "ثلاجة السيسي"، قبل أن يعود للتأكيد أنه كان يمزح ولم يقصد الإساءة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

يذكر أن تصريحات مدني اثارت ضجة واسعة، بعدما أخطأ في نطق لقب الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي في مؤتمر للمنظمة بتونس، ونطق "السيسي"، قبل أن يردف: "هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس التونسي".

إعلان

إعلان