إعلان

القوات المسلحة: "حق الشهيد" تدخل مراحلها الحاسمة لاقتلاع جذور الإرهاب

05:19 م السبت 05 نوفمبر 2016

القوات المسلحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

تمكنت القوات المسلحة، من استهداف واحدة من أخطر البؤر الإرهابية المسلحة بمنطقة التومة بقطاع الشيخ زويد، ونجحت في القضاء على 8 من العناصر التكفيرية المسلحة خلال اشتباكات شهدت تبادل مكثف لاطلاق النيران مع قوات المداهمة.

وقال العميد محمد سمير، المتحدث باسم القوات القوات المسلحة، في بيان له، نُشر على موقعه الرسمي على فيسبوك، اليوم، إن عملية حق الشهيد دخلت مراحلها الحاسمة لاقتلاع جذور الإرهاب.

ونجحت القوات المسلحة في أكتشاف وتدمير 4 خنادق وانفاق تستخدمها هذه العناصر للمناورة والاختباء من نيران القوات، وتفجير منزل تم تفخيخة بكمية كبيرة من العبوات الناسفة المعدة لاستهداف قوات المداهمة، ومنزل آخر عثر بداخلة على عدد من المهمات العسكرية وحاسب إلى وكاميرا للتصوير وعدد من الأقراص الصلبة والاسطوانات المدمجة التي تضم مواد إعلامية خاصة بالعناصر التكفيرية.

وقامت قوات انفاذ القانون باكتشاف وتدمير مصنع للعبوات الناسفة بأحد المناطق المتاخمة لمدينة رفح عثر بداخلة علي 8 عبوات ناسفة وكمية من دوائر النسف والتدمير واجهزة اتصالات لاسلكية و3 دانات شديدة الانفجار، وكميات من مادة "تي ان تي" والمركبات الكيميائية التي تدخل في صناعة هذه العبوات.

وفي العريش تمكنت القوات من تنفيذ عملية نوعية ناجحة استهدفت القضاء علي احد البؤر الإرهابية التي تم رصدها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، أسفرت عن القضاء على 3 من العناصر الإرهابية المسلحة وضبط منزل يستخدم كمقر لصناعة العبوات الناسفة التي تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها ضد عناصر انفاذ القانون عثر بداخلة على 20 عبوة ناسفة وكميات كبيرة من دوائر النسف والتدمير ومسدس 9مم وكميات من الكتب والوثائق الخاصة بالعناصر التكفيرية.

كما تمكنت القوات من اكتشاف وتدمير 29 عبوة ناسفة تم زراعتها في مناطق متفرقة لاستهداف القوات على محاور التحرك المختلفة.

وفي سياق متصل، نجحت القوات البحرية بالتعاون مع قوات حرس الحدود في احباط محاولة لتهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة بالمنطقة شمال مدينة السلوم ، حيث تم ضبط احد اليخوت يحمل اسم "باركر " بنمي الجنسية عثر بداخلة علي قرابة 6 أطنان من مادة الحشيث المخدر و6 بنادق خرطوش، وذلك بعد الاشتباه من قبل احدي الوحدات البحرية المكلفة بتأمين ساحل البحر المتوسط، وبتنفيذ حق الزيارة والتفتيش تم ضبط المركب والقاء القبض علي طاقمه المكون من 13 فرد يحملون جنسيات فلسطينية وسورية ، واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان