إعلان

جامعة القاهرة: خاطبنا الحكومة لحل أزمة نقص مستلزمات الغسيل الكلوي

04:42 م الإثنين 28 نوفمبر 2016

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

قال المتحدث باسم جامعة القاهرة فتحي عباس، إن احتياطي الأدوية الموجودة في مستشفيات الجامعة يكفي لمدة ثلاثة أشهر، وتم مخاطبة وزارة الصحة بذلك.

وأضاف عباس في تصريحات لمصراوي، أن الجامعة تقدمت بتوصية لوزارة المالية لتعديل بنود شراء المستلزمات الطبية، لافتًا إلى أن التوصية تطالب بأن يكون شراء المستلزمات بشكل شهري وليس على فترات متباعدة.

وأوضح عباس أن بعض شركات الأدوية رفضت توريد الأدوية بالأسعار القديمة، بينما تحتاج المستشفيات لتلك المستلزمات بشكل ضروري وحيوي.

وذكر أن إغلاق بعض وحدات الغسيل الكلوي ببعض المستشفيات أدى بدوره إلى توافد المرضى إلى مستشفى قصر العيني، حيث تضاعف عدد المترددين ووصل تقريبًا إلى 6 آلاف مريض.

وأكد أن كثرة المترددين يعجل من نفاذ محلول الغسيل الكلوي والذي يكفي لمدة ثلاثة أشهر فقط، مشيرًا إلى أنه تمت مخاطبة وزير التعليم العالي لرفع تلك القضة لرئيس الوزراء لحل تلك الأزمة، وتوفير مستلزمات الغسيل الكلوي.

وتعاني المستشفيات والمراكز الخاصة من أزمة نقص المحاليل الطبية منذ أكثر من 3 شهور، ضمن ما يقرب من ألف عقار طبي، نتيجة لارتفاع سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار خلال الفترة الأخيرة. وزاد من الأمر قرار البنك المركزي بتحرير أسعار الصرف، وهوّ ما ترتب عليه توقف بعض الشركات عن إنتاج وتوريد تلك المحاليل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان