إعلان

محافظ القاهرة: سوق التونسي "قنبلة موقوتة".. ونقل الباعة خلال أيام

11:58 ص السبت 26 نوفمبر 2016

حريق سوق التونسي (1)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، إن سوق التونسي يعد قنبلة موقوتة موجودة بقلب العاصمة، ويفتقد جميع عناصر الأمان والاشتراطات الأمنية، ومن الممكن وقوع كارثة به فى أي وقت كما حدث اليوم.

وأضاف عبدالحميد، فى تصريح له اليوم، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة نقل الباعة المتواجدين بسوق التونسي إلى سوق حضاري جديد أكثر تأمينا، ويحتوي على شركات أمن ونظافة لتوفير الرعاية اللازمة للبائعين، مشيرًا إلى أنه يتم كذلك التنسيق مع وزارة الأوقاف لإتمام سوق المسلة بالمطرية وسرعة تشغيله.

من جانبه، أكد اللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة أن الحريق الذي شب بسوق التونسي اليوم تم السيطرة عليه ولكن لم يتم التعرف حتى الآن على سببه، مشيرا إلى أن المحافظة لديها خطة لتطوير أسواقها لحمايتها من الحرائق ومختلف صور الإهمال.

وأضاف الشيخ إلى أن البائعين المتواجدين بالسوق رفضوا من قبل الانتقال إلى سوق 15 مايو معتبرين أنه بعيد عن حركة البيع والشراء، خاصة وأن موقعهم الحالى قريب من عدد من الشوارع والميادين الحيوية كميدان السيدة عائشة وحى الخليفة والبساتين وغيرهم، مشيرا إلى أنه تمت مراعاة هذه النقاط في اختيار الموقع الجديد للسوق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: