إعلان

السيسي في حواره مع "Rtp": لا يوجد تعذيب داخل السجون.. وقضية "قلاش" جنائية

12:25 م الأربعاء 23 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، تشكلت عليها الكثير من الآراء، ولا يمكن الآن الحكم عليه، قبل بدء توليه المنصب فعلياً في شهر يناير القادم، لافتاً إلى أن حالة الإرهاب الموجوده داخل العالم العربي، تشكل قلق لكثير من السياسيين، والمتابعين للأمن والأستقرار في العالم باكمله.

وأضاف السيسي، خلال حواره مع قناة "Rtp" البرتغالية، أن تصريحات ترامب المسيئة للإسلام تسببت في بعض المضايقات للمسلمين، ولكن كل دولة تحاول أن توفر الأمن والسلام لدى رعاياه.

وعن سؤاله عن الصراع القائم في سوريا، قال السيسي، إن سوريا تعاني أزمة عميقة منذ أكثر من خمس سنوات، وموقف مصر تتمثل في إحترام الشعب السوري، وإيجاد حل سياسي للإزمة هو الحل الأمثل لها، ولابد من التعامل بجدية مع الارهاب هناك ونزع السلاح منه، ولابد من وحده سوريا كاملة ثم إعادة اعمار ما جلته الحرب في سوريا، لافتاً إلي أن كانت هناك صيغة مشتركة تجمع القرار المصري والروسي بشأن أزمة حلب، وكان لابد من وقف أطلاق النار وادخال المساعدات للمتضررين.

ومن جانب أخر، رفض السيسي، تدخل قوات الجيش المصري في الشأن السوري، قائلا :" يفضل للجيش الوطني للدولة هو حل الأزمة القائمة للحفاظ على الأمن والاستقرار، حتى لا تكون هناك حساسيات لوجود قوات أخرى تعمل لانجاز المهمة، والاولى لنا أن ندعم الجيش الوطني لفرض السيطرة على الأراضي الإرهابية، وأحداث الأستقرار المطلوب.

وسخر الرئيس، من سؤاله عن وجود خصوم سياسيين في مصر، قائلا :" لابد على الجميع ان يعى أننا في منطقة شديدة الاضطراب في الوقت الراهن، وهذا يؤثر على الأوضاع في المنطقة بالكامل، ومصر كانت معرضة لحرب أهلية، بين فصيل معارض وعلى استعداد أن ينتهج العنف ضد شعب مصر بالكامل، ونتعامل دائماً في مصر على أنها دولة قانون وانفاذه ولا يوجد لدينا اجراءات استثنائية"، مشيراً إلى أن مصر لا تفرض قانون طواريء.

وطالب الرئيس، وسائل الإعلام العالمية، بتحري الدقة عن ما يتم تناوله من أخبار تخص مصر، "مصر تحترم نفسها وتحترم شعبها وتحكم في دولة القانون، وتم تنظيم مؤتمر خاص بالشباب، لمدة ثلاثة أيام متواصلة، وتم طرح موضوع العفو عن المسجنونين، ولن نسمح بوجود مواطن مصري مظلوم داخل أراضي الدولة، وصدر قرار عفو رئاسي عن 82 شاباً خلال الأيام القليلة الماضية، "عايز اقول أن هناك 500 شخصاً المنظمات تتطالب بإلافراج عنهم، ولا يوجد ألف كما يدعي البعض".

وأكد السيسي، أنه لا يوجد تعذيب للمواطنين داخل السجون المصرية، ومن يخالف ذلك يحاسب قانونياً، وعن قرار بحبس نقيب الصحفيين يحيي قلاش قال الرئيس، إن هذا القرار لم يرتبط بقضية رأى ولكن مرتبط بقضية جنائية بإخفاء مشتبه فيهم، ومخالفتهم للقوانين، "لا يحاسب إنسان في مصر على رأيه، ونقبل حرية التعبير، ولابد على الجميع متابعة الصحافة ووسائل الأعلام المصرية، لكي يعلم الجميع أن الصحافة تتحدث كما تشاء، لان مصر دولة ديمقراطية.

وفي ذات السياق، قال السيسي، إن الإسلام يحترم الإنسانية، والحرية، والرأى ويحافظ على الحقوق والواجبات للجميع، والفكر الخاطىء هو الذي يؤدي للتطرف، ولابد من مواجهة بحسم بقرارات فكرية، حتى لا يتسبب في ايذاء الآخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان