عمرو بدر: لم اتفق مع "قلاش" للاحتماء بمقر النقابة

11:03 م السبت 19 نوفمبر 2016

عمرو بدر

كتب- محمد قاسم:

قال عمرو بدر، رئيس تحرير بوابة يناير، إنه لم يذكر أمام النيابة أنه اتفق مع نقيب الصحفيين يحيي قلاش على الاحتماء بمقر النقابة لحين تواصله مع السلطات التنفيذية والقضائية، مثلما جاء في حيثيات المحكمة بالحكم بحبسهم عامين مع الشغل.

إعلان

وأضاف بدر في تصريح لمصراوي اليوم السبت: "قلت في النيابة انني طلبت من مجلس الصحفيين معرفة هل صادر ضدي أمر ضبط وإحضار ام لا؟ ولماذا؟ ولم اتفق مع النقيب".

وأوضح أن الأمن الوطني اقتحم منزله أكثر من مرة، لذا لجأ للنقابة لمعرفة ما يحدث، وعما إذا كان صادر ضده أمر ضبط وإحضار، ولتسليم نفسه عن طريق النقابة حال حدوث ذلك.

يذكر أن المحكمة في حيثيات حكمها الصادر مساء اليوم، قالت إنها ثبت لها من أقوال كل من عمرو بدر ومحمود السقا في تحقيقات نيابة ثان شبرا الخيمة في القضية رقم 4564 لسنة 2016 قسم شبرا الخييمة، بأنهما اتفقا مع نقيب الصحفيين المتهم الأول على الاحتماء بديوان النقابة لحين تواصله مع السلطات التنفيذية والقضائية للدولة.

كانت محكمة جنح قصر النيل، قد قضت، السبت، بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وسكرتير عام النقابة خالد البلشي ووكيلها جمال عبد الرحيم، سنتين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، في قضية اتهامهم بإيواء هاربين، هما الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا.

إعلان