إعلان

بالصور - محافظ القاهرة يتفقد مجمع الأديان وفواخير مصر القديمة

11:19 ص الجمعة 18 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندى الخولي:

أجرى عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، جولة ميدانية لحي مصر القديمة تفقد خلالها منطقة مجمع الأديان ومشروع الفواخير.

وأكد المحافظ خلال الجولة، على رئيس الحي برفع كفاءة منطقة مجمع الأديان والتي تمثل أهم المناطق السياحية والأثرية بالقاهرة لما لها من تاريخ عريق حيث شهدت قدوم السيد المسيح إلى مصر وكذلك الفتح الإسلامي وتضم مسجد عمرو بن العاص أول مسجد شيد في أفريقيا كلها بجانب أقدم الكنائس الموجودة في مصر والتي تعد كنوزاً معمارية كالكنيسة المعلقة وماري جرجس وأبو سرجة والسيدةالعذراء وأيضاً المعبد اليهودي.

وأصدر المحافظ تعليماته لرئيس الحي بتكثيف أعمال النظافة بالمنطقة مع تقليم وتهذيب الأشجار والتأكيد على رفع كفاءة الإنارة واستعواض الأرصفة وإزالة التشوهات والملصقات على الجدران وإعادة طلائها.

والتقى المحافظ خلال الجولة بعدد من أساقفة دير ماري جرجس للراهبات الذين أكدوا على التنسيق الكامل وجهود المحافظة معهم للارتقاء بالمنطقة.

كما تفقد المحافظ مشروع تطوير الفواخير والذي تقيمه محافظة القاهرة بمنطقة بطن البقرة، مؤكدًا أن هذا المشروع من الاستثمارات المعطلة منذ 10 سنوات وجاري العمل به حالياً لاستكماله للحفاظ على مهنة الفخار وتطويرها وتحويلها إلى حرفة صديقة للبيئة مع تحويل المنطقة إلى مزار سياحي حيث تضم أكثر من 150 فاخورة تعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الأفران التي تعمل بالسولار والمخلفات مما يؤدي إلى تلوث البيئة بالمنطقة.

و قرر المحافظ تشكيل مجلس أمناء للمشروع يضم عناصر من شاغليه، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة في أعمال الصيانة لتولي حراسة ونظافة وصيانة المشروع للحفاظ عليه من أي تشوهات أو تعديات أو عدم إلتزام بأماكن العرض المخصصة.

وأضاف المحافظ أنه تم الانتهاء من إنشاء المركز تكنولوجي لتطوير المهنة وتدريب العاملين على تطوير أساليبهم بما يتماشى مع احتياجات الأسواق العالمية، وسيتم البدء الفوري في تشغيله.

كما أكد المحافظ على سرعة الانتهاء من أعمال توصيل المرافق والشروع في أعمال الرصف للمنطقة فور انتهاء مشروعات البنية التحتية..

رافق المحافظ في جولته اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، واللواء عصام شبل مدير مرافق القاهرة، ومحمد الطويل رئيس حي مصر القديمة.​

فيديو قد يعجبك: