إعلان

"المصرية للأدوية": ننتظر وصول الاعتمادات الدولارية لاستيراد ١٤٦ صنفًا

10:15 م الخميس 17 نوفمبر 2016

الشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
قال الدكتور شريف السبكي، العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية، إن وزارة الصحة طلبت منهم إعداد دراسة بشأن نقص الأدوية المستوردة في السوق المصري تمهيدا لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لشرائها.

وأوضح السبكي لمصراوي اليوم الخميس، أنه تم إرسال تلك الدراسة لوزارة الصحة، على أن تتولى الشركة التعاقد لشراء تلك الأدوية وتوزيعها؛ لحل الأزمة التي يشهدها السوق عقب قرار البنك المركزي بتحرير أسعار الصرف للعملات الأجنبية.

ودفع قرار البنك المركزي، شركات الأدوية إلى تحجيم الاستيراد ووضع ضوابط للتوزيع، الأمر الذي تسبب في نقص حاد بتلك الأصناف المستوردة.

ويطالب صناع الأدوية بعلاج تلك الأزمة، في الوقت الذي أكد فيه وزير الصحة أكثر من مرة تمسك الحكومة بعدم تحريك أسعار الأدوية في الفترة الراهنة.

وقال الدكتور كريم كرم، المتحدث السابق باسم الشركة، إنه بالفعل تم تكليف المصرية للأدوية بشراء تلك الأصناف، وفي انتظار إرسال الاعتمادات الدولارية اللازمة للاستيراد.

وأضاف كرم لمصراوي، أن الأصناف المزمع استيرادها ستشمل العقاقير المعالجة لمرضى الدم والسرطان وحقن "RH" التي تعطى للحوامل عقب الوضع.

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم توفير الاعتمادات الدولارية لإحدى الشركات القابضة -رفض الإفصاح عن اسمها- لشراء ١٤٦ صنفا دوائيًا، ومن المتوقع حل الأزمة خلال ١٠ أيام.

وقال لمصراوي: "تم تكليف إحدى الشركات لاستيراد الأدوية وحل الأزمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان