إعلان

التموين: رصيد القمح يكفي 6 أشهر.. والسكر حتى نهاية فبراير المقبل

04:00 م الخميس 17 نوفمبر 2016

المهندس شريف اسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

شدد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على تكثيف الرقابة والمتابعة المستمرة لحركة الأسواق للتأكد من مدى توافر السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الخميس، اجتماعًا بحضور وزراء الزراعة، والتجارة والصناعة، والمالية، وقطاع الأعمال، والتموين والتجارة الداخلية.

وقال وزير التموين محمد مصيلحي، إن كافة أرصدة السلع الغذائية الأساسية آمنة وكافية لفترات مناسبة، مشيرًا إلى أنه تم الإعلان عن طرح مناقصة لتوريد أرز أبيض محلي، وذلك في إطار خطة الدولة لتوفير احتياطي استراتيجى من السلع الأساسية تكفي لمدة 6 أشهر.

واستعرض وزير التموين تقريرًا مفصلًا عن الموقف الحالي لأرصدة السلع الأساسية، حيث أوضح أن رصيد السكر يكفي حتى نهاية فبراير المقبل. وأشار التقرير إلى وصول 155 ألف طن سكر مؤخراً لموانئ (دمياط – الدخيلة – سفاجا).

وأكد التقرير أن رصيد القمح يكفى لمدة 6 أشهر، بعد أن وصل إلى الموانئ مؤخراً ما يقرب من 360 الف طن قمح، وفيما يتعلق بالزيت فقد وصل 120 ألف طن زيت خام إلى محطة زيوت اسكندرية تضاف إلى الرصيد الاستراتيجى للسلعة.

وعن موقف اللحوم، أوضح التقرير أن التعاقدات الخاصة باللحوم الطازجة التي تمت خلال الفترة الماضية تكفي لتلبية احتياجات السوق المحلية لفترة طويلة، أما رصيد اللحوم المجمدة فيكفى لمدة 5 أشهر و الدواجن لمدة 10 أشهر قادمة.

فيديو قد يعجبك: