إعلان

وزير النقل: "شبرا – بنها" سيخفف الضغط على طريق الإسكندرية الزراعي

11:20 ص الخميس 17 نوفمبر 2016

الدكتور جلال سعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عبدالله قدري:

تفقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل، أعمال تنفيذ طريق "شبرا - بنها" الحر بطول 40 كم والذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق.

بدأت الجولة التي نفذها الوزير اليوم الخميس، بتفقد أعمال تنفيذ أعمال إنشاء الكوبري الضخم الذي يربط طريق القاهرة الدائري مع شبرا - بنها ويبلغ التكلفة الإجمالية للكوبري 180 مليون جنيه، ثم تفقد الوزير القطاعات المختلفة للمشروع حتى طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي.

وأشار وزير النقل خلال جولته إلى ضرورة تضافر الجهود للانتهاء من هذا الطريق الذي سيساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي الذي تمر عليه نحو 140 ألف سيارة في اليوم، وخلق محور جديد يربط مباشرة بين الطريق الدائري والطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة، حسب بيان صحفي وصل مصراوي نسخة منه.

ويشمل المشروع عملية إنشاء طريق حر جديد مزدوج بطول 40 كم بعدد 4 حارات لكل اتجاه، كما يتضمن المشروع إنشاء أعمال صناعية متعددة على امتداد المسار وعددها 41 كوبري و30 نفقا بتكلفة إجمالية 2.5 مليار جنيه، كما أن طريق "شبرا - بنها الحر" وبعد التقاؤه مع الطريق الدائري الإقليمي يصب في طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي بكوبري أعلى الطريق (تقاطع حر) وذلك شمال مدينة بنها. 

وليست هذه المرة الأولى التي يتفقد فيها وزير النقل طريق (شبرا – بنها)، حيث سبق وأن تفقد الوزير الطريق في أكثر من مرة.

وقال اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري في تصريح سابق لمصراوي، إن افتتاح المشروع القومي للطرق، أمر تحدده رئاسة الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان