إعلان

وزير النقل: 500 مليون دولار لإقامة مشروعات ضخمة بالموانئ والحاويات

12:48 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

وزير النقل الدكتور جلال السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال وزير النقل الدكتور جلال السعيد إن الوزارة قامت ببناء مشروعات خاصة وضخمة للموانئ والحاويات بدمياط وسفاجا والمنطقة الاقتصادية الجديدة في منطقة نوبيع وفي المنطقة الاقتصادية مع الأردن بتكلفة تصل إلى 500 مليون دولار، مشيرا إلى قرب الانتهاء من المراحل الأخيرة لبعض المشروعات وذلك بمشاركة العديد من البنوك والمستثمرين.

وأوضح جلال - خلال مشاركته بمؤتمر (المشروعات الكبرى)، الذى يعقد تحت رعاية وزراة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري - أن هناك تحديات كثيرة تواجه قطاع السكك الحديدية رغم أنها أقدم ثاني سكك حديد في العالم بعد بريطانيا، موضحا أن التحديات تتمثل في الصيانة والتحديث وإجراءات الآمان والسلامة.

وأشار إلى تنفيذ 5 مشروعات ضخمة خاصة بنظام الإشارة بالسكك الحديدة، يتم تمويله من جانب البنك الدولي وصندوق الكويت والصندوق العربي للتمويل، منوها بالانتهاء من 30 % من خطة التحديث.

ولفت إلى أنه تم تحديث معظم خطوط السكك الحديدية وتم توريد عربات قطارات جديدة لهيئة السكك الحديدة المصرية بتكلفة بلغت نحو مليار دولار، وقال "إننا في حاجة إلى نحو ألف عربة قطار جديدة".

وأكد ضرورة تحديث عربات الدرجة الثانية والثالثة، موضحا أن هناك عروضا يتم دراستها حاليا من شركات تصنيع كبري في أوروبا لتمويل عملية التحديث.

وأوضح أن الوزارة لديها خطة لإقامة مشروعات كبرى ستمتد في 10 مناطق لوجستية أخرى، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بثلاثة مشروعات للنقل، منها مشروع الاتوبيس النهري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: