إعلان

وزير البيئة يرأس الاجتماع التشاوري لوزراء البيئة الأفارقة بالمغرب

11:30 م الأحد 13 نوفمبر 2016

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

ترأس اليوم الدكتور خالد فهمي وزير البيئة بصفته رئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة الاجتماع التشاوري لوزراء البيئة الأفارقة، وذلك على هامش مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية بمراكش في المغرب COP 22.

وأشار وزير البيئة، في تصريحات له علي هامش اجتماع اليوم الأحد، أن الاجتماع هدف إلى تنسيق الموقف الإفريقي قبل بدء الشق رفيع المستوى للمؤتمر، وتوحيد الصف الإفريقي فيما يخص آليات التنفيذ لاتفاق باريس للمناخ خاصة في مجالي التكيف والتمويل.

كما تناول الاجتماع مناقشة التطورات الخاصة بكل من المبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة والمبادرة الإفريقية للتكيف والتي تم إطلاقها في مؤتمر المناخ COP 21 بباريس العام الماضي، من خلال السيد رئيس الجمهورية بصفته رئيس لجنة دول وحكومات إفريقيا لتغير المناخ.

وناقش الاجتماع أيضًا مستقبل مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة ودوره المحوري في تناول قضايا البيئة العالمية ودعم الدول الإفريقية في التحديات البيئية وعلى رأسها قضية التصدي لآثار التغيرات المناخية، إضافة إلى عدد من القضايا الهامة ومنها قضية الطاقة وإتاحتها لإفريقيا، والتكيف بالمجالات الزراعية والمياه والسواحل وغيرها، وكيفية تحقيق أكبر قدر من التمويل والشراكات من أجل تفعيل برامج لمشروعات التكيف للدول الإفريقية الأكثر تعرضًا لآثار تغير المناخ.

جدير بالذكر أن الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية بشأن تغير المناخ (COP22) تعقد في مراكش المغرب ما بين 7 الى 18 نوفمبر 2016، ويأتي هذا الحدث بعد الاعتماد التاريخي للاتفاق العالمي بشأن المناخ في مؤتمر الأطراف COP 21 في باريس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان