إعلان

برلماني عن زيادة ٣ جنيه على بطاقات التموين: "دي متجبش ربع كيلو سكر"

03:24 م الخميس 10 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

حذر النائب كمال أحمد، عضو مجلس النواب، من الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها مصر، قائلًا "الأمر خطير، والقضية ليست حكومة ومجلس نواب إنما قضية وطن".

وأضاف أحمد - خلال كلمته باجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب بحضور وزيرى التموين والمالية، اليوم الخميس - "الحكومة لا تنتهج العمل الجماعى، فقد أجرت جراحة مطلوبة تأخرنا عنها كثيرًا لكنها لم تُهيء المريض لتلك الجراحة ولم تراعيه بالتمريض بعدها".

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بتغيير المنهج وليس تغيير أشخاص، قائلًا: "الحكومة بتشتغل بالحتة ولا يوجد منهج، و75% من أهلنا فقراء السكن والصحة ليست من حق الإنسان فقط لكنها حقوق للحيوان فيجب توفيرها للإنسان، المواطن لم يعد قادر على السكن".

وشدد كمال أحمد على ضرورة وضع حد أدنى للأجور ومن يتقاضى أقل منه يدخل مظلة الحماية الاجتماعية، مشيرًا إلى وجود 3 أسعار للدولار بعد تحرير سعر الصرف، سعر بالبنك المركزى والبنوك التابعة له، وآخر البنوك غير التابعة للبنك المركزى، بالإضافة إلى سعر السوق السوداء.

من جانبه، قال علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب، "لما شفت الإجراءات الحكومية اللي اتخذتها الحكومة بعد القرارات الاقتصادية ضحكت"، مشيرًا إلى أن الإجراءات الحمائية للمواطنين ومحدودي الدخل لا تتماشي مع القرارات.

واستنكر - في كلمته خلال اجتماع اللجنة - إضافة 3 جنيه على البطاقة التموينية بعد رفع الأسعار، قائلًا "صلاة النبي دي متجبش ربع كيلو سكر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان