إعلان

لجان النواب تبحث إنشاء المحكمة الرياضية.. وتناقش إنشاء 5 محطات تحلية بسيناء

03:44 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:
تصوير-كريم احمد:
عقدت اللجان النوعية بمجلس النواب عدة اجتماعات لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، ومن بينها: تشكيل لجنة مصغرة لبحث ودراسة الجزء الخاص بإنشاء المحكمة الرياضية في مشروع قانون الرياضة، ومناقشة اتفاقية قرض مشروع إنشاء خمس محطات تحلية مياه في محافظة جنوب سيناء.

واجتمعت لجنتا الشؤون الدستورية والتشريعية، والشباب والرياضة، لمناقشة الشق القانوني الخاص بمشروع قانون الرياضة الجديد، والمتعلق بإنشاء المحكمة الرياضية، حيث اتفقت اللجنة المشتركة على تشكيل لجنة مصغرة من اللجنتين لدراسة الجزء المشترك بينهما على أن يتم ذلك في أقرب وقت لسرعة الانتهاء من مشروع القانون.

واجتمعت لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بحضور المهندس سيد العشري رئيس الهيئة القومية للمياه والصرف الصحي لمناقشة اتفاقية قرض مشروع إنشاء خمس محطات تحلية مياه في محافظة جنوب سيناء بين الحكومة المصرية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الموقعة في القاهرة شهر مايو الماضي.

وناقشت لجنة الطاقة والبيئة المشكلات والتحديات والمعوقات التي تواجه قطاع البترول والثروة المعدنية لمواجهتها.

واستكملت اللجنة مناقشة مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول للبحث عن البترول وتنمية الحقول واستغلالها في منطقة شرق عش الملاحة البحرية منطقة (مجاويش البحرية بخليج السويس).

كما ناقشت لجنة الشؤون الصحية طلب إحاطة مقدم من النائب أحمد رسلان بشأن الخدمة الطبية بمحافظة مرسى مطروح.

وأكد أعضاء باللجنة ضرورة الاهتمام بمحافظة مرسى مطروح باعتبارها من المحافظات الحدودية وبوابة مصر الغربية، مطالبين بالاهتمام بالمنظومة الصحية مع تكليف الأطباء بالخدمة في المناطق النائية قبل ترقيتهم تعظيما لاستفادة هذه المناطق من هؤلاء الأطباء.

وقررت اللجنة القيام بزيارة ميدانية لمحافظة مرسى مطروح، للوقوف على الوضع الصحي داخل المحافظة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان