إعلان

رئيس سنغافورة: مصر تسير نحو التقدم الاقتصادي رغم التحديات

03:40 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

رئيس سنغافورة مصر تسير نحو التقدم الاقتصادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد رئيس جمهورية سنغافورة الدكتور توني تان أن زيارته إلى القاهرة ستعزز من العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين التي أسست لشراكة ثابتة.

وقال الرئيس السنغافوري ان مصر صديق قديم لسنغافورة في المنطقة، ومن أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية معها منذ 50 عاماً، معرباً عن سعادته بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى بلاده، والتي أثرت العلاقات الثنائية بين البلدين، وعكست الاهتمام لزيادة التعاون مع بلاده ودول القارة الآسيوية.

وأشاد بالتقدم الذي تحرزه مصر تحت قيادة الرئيس السيسي، على الرغم من التحديات التي واجهتها خلال الأعوام الماضية، مشيرا إلى أنها تسير في اتجاهها نحو التقدم الاقتصادي والإصلاح الاجتماعي بعد تحقيقها الاستقرار السياسي.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع رئيس جمهورية سنغافورة، في إطار زيارته لمصر والتي تستغرق ثلاثة أيام تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمتابعة كافة جوانب العلاقات الثنائية وللارتقاء بها لأفاق جديدة، وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات.

وأوضح الرئيس السنغافوري أن مصر تنعم بأهم شرايين التجارة العالمية، مشيداً بتوسعة قناة السويس وإقامة منطقة اقتصادية بها.

وأوضح أن المشروع القومي لتنمية محور القناة يعتبر مهماً لتعزيز المصالح الاقتصادية بين البلدين، لافتا إلى أن هناك شركات سنغافورية كبرى تعمل بالفعل في مصر، بالإضافة إلى شركات أخرى تستكشف فرصاً جديدة للتعاون معها.

وأشاد الرئيس السنغافوري ايضا خلال اللقاء بالثقافة المصرية، مشدداً على أن مصر تعد مركزاً للإسلام المعتدل في العالم، وفيها الأزهر الشريف أقدم المؤسسات الدينية، والذي يعد الخيار الأهم لدى السنغافوريين لمتابعة الدراسات الإسلامية، كما رحب بقيام المسئولين المصريين بالتنسيق والتعاون مع نظرائهم السنغافوريين لتنفيذ كافة الاتفاقيات التي وقعت بين البلدين.

وأكد رئيس جمهورية سنغافورة أن بلاده تعمل على دعم بناء القدرات المصرية، وتقديم المساعدات الفنية لها؛ وأن الزيارات المتبادلة بين الجانبين تحدث زخماً في علاقات التعاون المشتركة. ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان