إعلان

نقابة الأطباء ترد: هل تُماطل الحكومة في تنفيذ بدل العدوى؟

06:08 م الأربعاء 05 أكتوبر 2016

نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، إن اجتماعهم مع اللجنة المشكلة من قبل رئاسة الوزراء، لم يُسفر عن جديد بشأن آليات تنفيذ حكم زيادة بدل العدوى الصادر من محكمة القضاء الإداري.

وواصلت اللجنة اليوم الأربعاء، اجتماعاتها للأسبوع الثاني على التوالي؛ لبحث آليات تنفيذ حكم زيادة بدل العدوى الصادر من محكمة القضاء الإداري.

وأضاف الطاهر في تصريحات خاصة لمصراوي: "لا يوجد جديد ومحدد نستطيع أن نقوله سوى إعادة التأكيد على حق الأطباء في رفع بدل العدوى وأنه حق محكمة، ولم يتم تحديد آليات التنفيذ بعد سواء بتطبيق كل ما ورد في الحكم أو جزء منه".

وطلبت اللجنة -بحسب الطاهر- أسبوعًا للتشاور وعمل دراسة بيانية حول طريقة تنفيذ الحكم.

وأكد أمين نقابة الأطباء أنه من المنتظر أن يحضر وزير المالية عمرو الجارحي، اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل؛ لعرض الأمور كاملة والتوصل إلى خطوات محددة عن آليات التنفيذ.

وأردف: "قدمنا مقترحات محددة بشأن إمكانية التنفيذ من الموازنة العامة؛ سواء بند إحتياطي الأجور وبه 2 مليار جنيه، أو بند تنفيذ أحكام قضائية، أو بند الإنشاءات الخاصة لوزارة الصحة ويعود منه مليارات لوزارة المالية لعدم استكمال تلك الإنشاءات".

وحول ما يُثار حول مماطلة الحكومة في تنفيذ الحكم القضائي، قال إيهاب الطاهر: "لا نقول مماطلة. هم يقولون إن ظروف البلد صعبة ونحن ندرك ذلك، لكننا قدمنا مقترحاتنا، وكان لهم بعض الاعتراضات، والأسبوع المقبل نعلن عن النتائج الرسمية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان