إعلان

غدًا.. البحث العلمي تفتح باب التقدم لدعم مشروعات التخرج بالجامعات

06:25 م الإثنين 31 أكتوبر 2016

الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث الع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

أعلن الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب التقدم لمشروعات التخرج للجامعات المصرية للعام 2016/2017 بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال الفترة من 1 نوفمبر حتى 15 ديسمبر المقبل.

وقال الشيحي - في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين - أن الدولة لديها خطة لدعم الابتكار عن طريق زيادة عدد مشروعات التخرج المقدمة هذا العام والتي تركز على أولويات الدولة في مجالات الطاقة وتحلية المياه وصناعة الإلكترونيات والصناعة الهندسية.

وأوضح الشيحي، أن إجمالي الدعم الذي توفره الأكاديمية للمشروعات الفائزة من 15 إلى 75 ألف جنيه.

وأكد اوزير التعليم العالي، أن الأكاديمية تسعى إلى استغلال طاقة الشباب المصري وخاصة طلاب السنوات النهائية في الجامعات المصرية من خلال تقديم كافة أنواع الدعم لهم لمساعدتهم في تميز مشروعات تخرجهم.

وأشار الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إلى أن الأكاديمية ترعى عددا من البرامج لتتكامل في إحداث ما يطلق عليه "الاقتصاد المعرفي" من خلال تقديم الدعم لهم في تحويل تلك المشروعات إلى شركات تكنولوجية ناشئة.

وأكد صقر أن المشروعات تحمل أفكار تكنولوجية شبابية رائعة تحتاج فقط مزيدًا من الدعم والتوجيه، مشيراً إلى أنه للتعرف على شروط وتفاصيل المنحة يمكن زيارة موقع الأكاديمية الإلكترونىhttp://www.asrt.sci.eg.

كانت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، أطلقت العام الماضي، مبادرة لدعم مشروعات التخرج لطلاب الجامعات المصرية فى مختلف التخصصات، وذلك للعام الدراسى 2015-2016.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان