إعلان

الكهرباء: تركيب 2 مليون عداد مسبق الدفع.. ونسعى لتفعيل "الشبكة الموحدة"

07:07 م الأحد 30 أكتوبر 2016

تركيب 2 مليون عداد مسبق الدفع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

قال المهندس محمد موسى عمران، وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه يجرى حاليًا الإعداد لمشروع العدادات الذكية، والذي يهدف لإحلال 40 مليون عداد ميكانيكى بأخرى ذكية، على مدار 10 سنوات.

وأضاف، "في هذا الإطار فقد تم البدء فى مشروع تجريبي لتركيب حوالي 200 ألف عداد ذكي، وبتنفيذ هذه المشروعات سيتم تحسين إمكانيات الشبكة وإدارة الطلب، بالإضافة إلى فوائد أخرى كتقليل الفقد، كما تم تركيب أكثر من 2 مليون عداد مسبق الدفع حتى الآن".

جاء ذلك خلال مشاركة عمران فى المنتدى الدولي للتحول في الطاقة المنعقد في الصين، اليوم الأحد، نيابة عن الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمناقشات حول التخلص من إنبعاثات الكربون الموجود فى أنظمة الطاقة خلال العقود المقبلة.

وتابع عمران، نجحت مصر فى تصنيع 100% من معدات التوزيع والنقل حتى جهد 220 ك.ف، 42% من مكونات محطات التوليد التقليدية30% من مكونات طاقة الرياح، ومن المخطط الوصول بنسبة التصنيع لمكونات طاقة الرياح إلى 70% بحلول عام 2020.

وأكد عمران على ضرورة زيادة التعاون بين جميع الدول والتجمعات الإقليمية من خلال نقل التكنولوجيا، وتبادل الخبرات والأسواق الإقليمية؛ وذلك من خلال استمرار الجهود لنشر استخدامات الطاقات المتجددة من خلال تحديد الرؤى المستقبلية ووضع الخطط والبرامج في إطار الإمكانيات المتاحة.

وأشار عمران إلى ضرورة تعاون الدول المجاورة لربط شبكات الكهرباء للاستفادة القصوى من الطاقة.

وتهدف مصر إلى تفعيل شبكة الكهرباء الموحدة التي تربط عدد من الدول العربية للربط الكهربائي، وتعد مصر مركز محوري للربط الكهربائي بين دول المشرق العربى (الأردن – سوريا – لبنان – العراق) والمغرب العربى (ليبيا – تونس – الجزائر – المغرب).

وتعمل مصر على الانتهاء من مشروع الربط الكهربائي مع المملكة العربية السعودية لتبادل 3000 ميجاوات والذي سيتم التشغيل التجارى له بحلول عام 2019، وهناك دراسات للربط مع السودان وأثيوبيا وسد إنجا.

فيديو قد يعجبك: