إعلان

كيف تواجه محطات الشرب زيادة "العكرة" في النيل بعد السيول؟

01:49 م الأحد 30 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إٍسلام الجوهري:

صرح العميد محي الصيرفي المتحدث الرسمي باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بأنه نتيجه لزيادة العكارة بسبب الأمطار والسيول التي حدثت في مياه النيل تم تعطيل 15 محطة مياه للشرب.

وأشار الصيرفي في تصريحات خاصة لمصراوي اليوم الاحد، إلى أن الشركة ليس لديها نظام تغلب على العكارة في محطاتها، ولكن محطات المياه الموجودة بها نظام يستوعب حتى درجة معينة لمستوى العكارة، وإن زادت عن الحد الطبيعي يتم ايقاف المحطة حتى تعود درجة العكارة إلي مستوايتها الطبيعية.

وقال إن هناك العديد من المشاكل التي واجهت الشركة بسبب السيول والأمطار الغزيرة، أولها اعاقة حركة المختصين من شبكة مياه لشبكة أخري بسبب تلك السيول، وثانيا هي أن المياه غمرت أجزاء كبيرة من المحطات لكن الشركة قامت بشفط تلك المياه، وثالثا أن المياه بها كميات كبيرة من الطين فإن تم وضعها في شبكات الصرف ستقوم بسد المواسير فكان من المستحيل أن يتم تصريف كل تلك المياه عبر طوابق مواسير الصرف الصحي.

وأوضح المتحدث باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن الشركة قامت بتحريك أكثر من 200 سيارة لشفط المياه، مشيرا إلى أن السيول هى كارثة من ضمن الكوارث الطبيعية ولابد من التكاتف بين وزارة الري وبين شركات المياه، ووزارة الدفاع والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وذلك من أجل تقليل الخسائر.

وعلى نفس الوتيرة أعلن الصيرفي أنه تم السيطرة على الازمة في أسيوط وبني سويف وسوهاج وقنا والبحر الأحمر وجنوب سيناء بسبب مجهودات الشركة بالتوازي مع القوات المسحلة، وأنه تم شفط جزء كبير من المياه، وتوصيل مياه للغردقة بعد انقطاعها، واصلاح كذلك خط مياه قنا الذي تضرر وانكسر في وقت قياسي وعاد للعمل بالفعل.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت في اخر بيان لها عن مصرع 26 شخصا وإصابة 72 آخرين بسبب الأمطار الغزيرة والسيول المستمرة منذ يومين في عدة محافظات‪.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان