إعلان

محافظ القاهرة: نقل صناعة الجلود إلى الروبيكي يساعد على تطويرها

08:08 م الأربعاء 26 أكتوبر 2016

المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن مشروع نقل صناعة الجلود إلى الروبيكي يعد من المشروعات القومية المهمة للحفاظ على صناعة ودباغة الجلود، وتطوير العمل على تصدير الجلود للخارج كمنتجات باستكمال مراحل التشطيب بها بدلا من تصديرها كخامات ثم إعادة استيرادها كمنتجات بأسعار مضاعفة.

وأضاف محافظ القاهرة - خلال الزيارة التفقدية اليوم الأربعاء، لمدينة صناعة الجلود بالروبيكى - أن المشروع يحقق التوازن البيئي لهذه الصناعة ويوفر كل المقومات لتطويرها ويخلق فرص عمل مباشرة ويعمل على تحسين ظروف وبيئة العمل للمالك والعاملين، بالإضافة إلى موقع مدينة الروبيكي المتميز الواقع مع المحاور الرئيسية التي تربط القاهرة بطريق السويس والإسماعيلية والعاشر من رمضان والإقليمي الأوسط.

رافق المحافظ - خلال الجولة - العميد محسن صلاح الدين السكرتير العام المساعد، والمهندس محمد الجوهري رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي، وعدد من قيادات المشروع.

واستعرض المهندس محمد الجوهري، مراحل المشروع الثلاثة المقامة على مساحة حوالى 1200 فدان وتضم المرحلة الأولى والتي تم الانتهاء منها على مساحة 160 فدان، 80 عنبرا بمساحات مختلفة وجاهزة للتشغيل، أما المرحلة الثانية والمقامة على مساحة 116 فدانا تم طرحها وتقديم العطاءات ويجري الفحص وتحديد شركة يتم إسناد العمل لها في ديسمبر القادم أما المرحلة الثالثة ستمنح الفرصة للشركات العالمية لإنشاء مقرات لها لزيادة فرص التصدير.

كما تفقد المحافظ عددا من النماذج للوحدات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بالإضافة إلى المركز التكنولوجي لتطوير الصناعة، والذي يضم بجانب الجزء العلمي والأبحاث قاعات لتدريب العمالة والارتقاء بهم وبمهاراتهم وأقسام للتشطيب ومقام على مساحة 6200 م2 ، كذلك محطات المعالجة المقامة على سطح حوالى 280 فدانا ومحطة استرجاع الكروم باعتبارها مادة سامة وغالية السعر، ويتم معالجتها وإعادة استخدامها مرة أخرى، بالإضافة إلى غابة شجرية مقامة على مساحة 130 فدانا يتم ريها من المياه المعالجة.

وتضم المدينة منطقة محلات خدمات لتوفير احتياجات العاملين ورواد المدينة بالإضافة إلى حدائق وأماكن انتظار للسيارات ومبنى إداري ونقاط إسعاف ومطافئ وشرطة.
وناقش المحافظ خلال الجولة موقف المستأجرين في منطقة المدابغ والذي يتم تعويض الملاك، حيث أكد المهندس الجوهري أنه يجري حاليا دراسة إقامة عنابر خاصة لهم لتأجيرها لهم لممارسة أنشطتهم وعدم وقف أعمالهم وأنشطتهم.

وأكد المحافظ أنه يجري التنسيق حاليا مع وزارة الإسكان لتوفير 1008 وحدات سكنية بمدينة بدر لتخصيصها للعاملين بالمشروع، مع دراسة توفير خطوط أتوبيسات نقل عام لربط المدينة الصناعية بمدينة بدر وكذلك بوسط المدينة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: