إعلان

"القومي لحقوق الإنسان" يبحث مواجهة الهجرة غير الشرعية مع "الفرنسية الدولية"

02:30 م الإثنين 17 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:
استقبل مخلص قطب، الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم  الإثنين، بمقر المجلس، لوران جروبوو المدير الإقليمى بالوكالة الفرنسية للخبرة الفنية الدولية التي تقوم بعمل دراسة فنية حول مواجهة الهجرة غير الشرعية.

وتحدث الأمين العام عن دور المجلس من أجل تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان كمؤسسة وطنية مستقلة وبالتركيز على جهود المجلس بالنسبة لمواجهة الهجرة غير الشرعية بعد أن أصبحت مصر دولة عبور ومنفذ للمهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا.

وأشار إلى أن المجلس يشارك في إجراء الدراسات الفنية بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لوضع حد للهجرة غير الشرعية.

من جانبه، شرح لوران دور المؤسسة الفرنسية في مجالات التنمية المختلفة ودورها بالنسبة للعمل على وقف الهجرة غير الشرعية من منطقة شرق أفريقيا وتنظيمها للاستفادة منها اقتصاديًا وفقاً لإعلان الخرطوم لعام 2014 والذي أطلق مبادرة عمل حول طرق الهجرة بين القرن الإقريقي والإتحاد الأوروبي.
 
وشدد على أهمية الدور المحوري لمصر في التعاون مع المؤسسة الفرنسية فيما يتعلق بملف الهجرة غيير الشرعية، مشيرًا إلى أن المؤسسة الفرنسية بصدد عقد سلسلة من ورش العمل التدريبية في هذا المجال، حيث أبدى حرص المؤسسة على مشاركة المجلس القومي لحقوق الإنسان في هذه الجهود خصوصاً في مجال التوعية بأخطار وأضرار الهجرة غير الشرعية.

فيديو قد يعجبك: