إعلان

عمار علي حسن: على الدولة أن ترتعد من أعداد الشباب المهاجرين إلى أمريكا (فيديو)

04:42 ص الأربعاء 12 أكتوبر 2016

عمار علي حسن

القاهرة - مصراوي:
قال المفكر والكاتب عمار علي حسن، أستاذ علم الاجتماع السياسي، إن نسبة الشباب المصري الذي طلب الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي بلغت 750 ألف شاب، هي "نسبة مفزعة"، وترتبط بحالة اليأس والإحباط التي تسري في نفوس الشباب نتيجة حالة الغموض والشكوك التي تنتاب قطاع كبير منهم.

وأضاف حسن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد المغربي، في برنامج "ساعة من مصر" الثلاثاء، أن هؤلاء الشباب من خيرة شباب مصر، حيث أن جميعهم من حاملي المؤهلات العليا، ويجب على الدولة أن ترتعد من هذا الرقم الكبير لأن ما يحدث هو هجرات جماعية للشباب للهروب من البلد وهي ظاهرة مرعبة.

يذكر أن القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، سين ميرفي، أعلن الثلاثاء أن سبعمائة وخمسين ألفًا من المواطنين المصريين تقدموا للحصول على تأشيرة للهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة في عام ٢٠١٦ ، مضيفًا أن ٣٢٠٠ من بينهم حصلوا بالفعل على التأشيرة وسافروا.

وأضاف ميرفي -خلال اللقاء الذى عقد بمقر السفارة الأمريكية بالقاهرة- أن نصيب مصر من الهجرة العشوائية يبلغ ٣٥٠٠ شخص كل عام، موضحًا أنه جرى فتح باب الهجرة العشوائية لعام ٢٠١٧ في الرابع من أكتوبر الجاري وإلى ٧ نوفمبر المقبل علمًا بأن النتيجة التي تتم وفقًا لنظام القرعة بالحاسب الألي والتقديم عن طريق موقع السفارة سيتم الإعلان عنها خلال فصل الربيع المقبل.

فيديو قد يعجبك: