إعلان

وزير التربية التعليم: حل أزمة المعلمات المغتربات قريبًا

12:23 م السبت 01 أكتوبر 2016

الدكتور الهلالي الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده:

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، إن الحكومة وافقت على مسابقة محدودة لتعيين مدرسين من أبناء المحافظات الحدودية وعلى رأسها مطروح حتى يمكن عودة المعلمات المغتربات وحل أزمتهن، وذلك في أعقاب رفض محافظ مطروح عودتهن إلى محافظاتهن قبل توفير معلمات كبدائل لهن.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، على هامش زيارته لدمياط، اليوم السبت، أن المديريات التعليمية في كل محافظة ستتولى دفع قيمة ما تحتاجه المدارس من تيار كهربائي وذلك من خلال سلف من الوزارة يتسلمها سكرتير المدرسة على أن تسوى بإيصالات الشحن، موضحًا أنه جرى تركيب عداد الكهرباء المدفوع مسبقًا بنحو 18 مدرسة بالمحافظة.

وأشار إلى أن جميع المدارس التي جرى إزالتها في وقت سابق مثل مدرسة عثمان بن عفان ومدرسة على بن أبى طالب مدرجة فى خطة 2016/ 2017 موضحًا أن حصة دمياط في المدارس اليابانية التى من المقرر تدشينها في الفترة المقبلة مدرستان، مؤكدًا على أنه فى حالة توافر مساحة لا تقل عن 8000 متر مربع أن تكون الحصة ثلاث مدارس.

ولفت الوزير إلى أن الحكومة شكلت لجنة من ممثلى الوزارات المعنية بالمحافظات فى حالة التبرع بأرض زراعية لبناء مدرسة ليتخذ بشأنها الإجراءات حتى يتسنى إدراجها فى خطة الهيئة لتوفير مؤسسات تعليمية جديدة.

فيديو قد يعجبك: