وزير التربية التعليم: حل أزمة المعلمات المغتربات قريبًا

10:23 ص السبت 01 أكتوبر 2016
وزير التربية التعليم: حل أزمة المعلمات المغتربات قريبًا

الدكتور الهلالي الشربيني

دمياط – محمد عبده:

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، إن الحكومة وافقت على مسابقة محدودة لتعيين مدرسين من أبناء المحافظات الحدودية وعلى رأسها مطروح حتى يمكن عودة المعلمات المغتربات وحل أزمتهن، وذلك في أعقاب رفض محافظ مطروح عودتهن إلى محافظاتهن قبل توفير معلمات كبدائل لهن.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، على هامش زيارته لدمياط، اليوم السبت، أن المديريات التعليمية في كل محافظة ستتولى دفع قيمة ما تحتاجه المدارس من تيار كهربائي وذلك من خلال سلف من الوزارة يتسلمها سكرتير المدرسة على أن تسوى بإيصالات الشحن، موضحًا أنه جرى تركيب عداد الكهرباء المدفوع مسبقًا بنحو 18 مدرسة بالمحافظة.

وأشار إلى أن جميع المدارس التي جرى إزالتها في وقت سابق مثل مدرسة عثمان بن عفان ومدرسة على بن أبى طالب مدرجة فى خطة 2016/ 2017 موضحًا أن حصة دمياط في المدارس اليابانية التى من المقرر تدشينها في الفترة المقبلة مدرستان، مؤكدًا على أنه فى حالة توافر مساحة لا تقل عن 8000 متر مربع أن تكون الحصة ثلاث مدارس.

ولفت الوزير إلى أن الحكومة شكلت لجنة من ممثلى الوزارات المعنية بالمحافظات فى حالة التبرع بأرض زراعية لبناء مدرسة ليتخذ بشأنها الإجراءات حتى يتسنى إدراجها فى خطة الهيئة لتوفير مؤسسات تعليمية جديدة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
865

إصابات اليوم

40

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

315842

إجمالي الإصابات

17846

إجمالي الوفيات

266444

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي