إعلان

الأمين العام يكشف تفاصيل الجلسة الإجرائية الأولى لمجلس النواب

02:08 م السبت 09 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال  المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، إنه من المتوقع أن تصل مدة الجلسة الإجرائية الأولى، لمدة 5 ساعات، وذلك لأداء النواب القسم الدستوري، بالإضافة لتخصيص 25 ثانية لكل نائب لأداء القسم.

وأضاف سعد الدين، في تصريحات للصحفيين البرلمانيين، اليوم السبت، أن المستشار بهاء أبو شقة سيتولى رئاسة الجلسة ومعه أصغر الأعضاء سنًا وكيلين على أن يقوم بعدها موظف من الأمانة العامة بإعلان القرار الجمهوري بدعوة المجلس .

وأكد أن مدة رئيس المجلس الذى سينتخبه الأعضاء، غدًا الأحد، ستستمر لمدة 5 سنوات  وليس سنة واحدة وفقا لما تنص عليه اللائحة القديمة للمجلس.

وأوضح سعد الدين،  أن المواد التي تتعارض في اللائحة مع الدستور يكون وقتها الاحتكام للدستور، لأنه الأصل في التشريع، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد موعد الجلسة التي سيحضر فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى الآن، وأضاف أنه من المتوقع تأجيل إجراء انتخابات اللجان النوعية  لحين الانتهاء من اللائحة الداخلية للمجلس.

وقال الأمين العام لمجلس النواب، إنه من المتوقع أن يقوم اعضاء مجلس النواب بتشكيل  لجنة منهم لوضع اللائحة، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل لجان خاصة مؤقته لحين الانتهاء من وضع اللائحة، وتحديد اللجان الجديدة، لافتًا إلى أن الجلسة الإجرائية وفقا لقرار رئيس الجمهورية لدعوة المجلس للانعقاد ستبدأ في الساعة التاسعة صباحًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان