إعلان

"حكماء المسلمين" يطالب المجتمع الدولي بإنقاذ أهالي مضايا السورية

11:26 ص السبت 09 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن أحمد:

أكد مجلس حكماء المسلمين برئاسة الدكتور احمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن ما تشهده بلدة "مضايا" السورية بريف دمشق الغربي من حصار قاتل، يعد وصمة عار في جبين الإنسانية، وجريمة نكراء تخالف كافة الشرائع السماوية والأعراف والمواثيق والمعاهدات الدولية.

وشدد المجلس، في بيان له، على ضرورة التحرك الفوري والعاجل لإنقاذ الأطفال والنساء والشيوخ الذين يصارعون الموت كل لحظة، نتيجة نقص الطعام والشراب والدواء، وجميع مقومات الحياة وسط وضع إنساني صعب جراء تعذر إيصال المساعدات الإنسانية إلى أهالي البلدة المحاصرين منذ فترة طويلة ، ما أسفر عن وفاة وتشريد المئات.

وناشد مجلس الحكماء، الضمير العالمي والمنظمات الإغاثية و حقوق الإنسان والأمم المتحدة والأمتين العربية والإسلامية، بتحمل مسئولياتهم واتخاذ مواقف سريعة وعاجلة لنجدة أهالي مضايا المحاصرين وإنقاذهم من الموت جوعا وعطشا، والعمل على فك الحصار المفروض على هذه البلدة بشكل فوري وعاجل.

وقال الدكتور علي النعيمي الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، إنه دعا المكتب التنفيذي لعقد اجتماع عاجل، لبحث المساعدات الإغاثية التي يمكن أن تقدم للأهالي المحاصرين، مؤكدًا أنه سيتم تقديم مذكرة رسمية إلي الأمم المتحدة لتحمل مسؤوليتها تجاه هذه المأساة اللاإنسانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان