إعلان

بالفيديو - بكري: البرلمان لن يعارض السيسي

11:45 م الجمعة 08 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

قال النائب البرلماني، مصطفى بكري، إن ائتلاف دعم مصر قرر إجراء انتخابات داخلية تضم أعضاء الجمعية العمومية للائتلاف لتحديد مرشيحها لرئاسة البرلمان ووكيلي المجلس، مؤكدًا أن القائمة ستطرح اسم الدكتور علي عبد العال، أستاذ القانون الدستوري في جامعة عين شمس، والدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، ليختار الأعضاء بينهم لرئاسة البرلمان، مع تحديد 10 من أعضاءها كمرشحين لمنصب الوكيل.

وكشف بكري خلال لقاءه ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على فضائية الغد العربي، عن نيته الترشح لمنصب وكيل مجلس الشعب بعد موافقة الجمعية العمومية للائتلاف، مؤكدًا على شرعية "دعم الدولة" قانوناً بنص المادة 146 الذى أقر بأن الائتلاف كيانات تنشًا بين قوى سياسية ومستقلين، وأنه من حق هذا الائتلاف أن يدير أموره.

وأوضح بكري أن حزب المصريين الأحرار يسعى لخلق الخلافات لأنه يرى احقيته بالأغلبية بعد حصوله على 65 مقعدًا في الوقت الذى حصلت فيه قائمة "في حب مصر" على أكثر من 120 مقعدًا.

وأكد بكري أن البرلمان بكل أحزابه لن يختلف مع برنامج الرئيس السيسي، وأن الخلاف سيكون مع الحكومة من أجل النقد البناء، وليس في شكل معارضة، مشيرًا إلى أن البرلمان في حاجة إلى اصطفاف عام حقيقي، مردفاً: "نحن لا نريد إسقاط النظام" .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان