إعلان

لحظة ذهبية في تاريخ مصر تتصدر عناوين صحف الجمعة

08:04 ص الجمعة 08 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات من بينها زيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية، وصرف تعويضات للعاملين بالمنشآت المتعثرة، ومزارعو شمال سيناء يتسلمون دفعة من التعويضات، وكوريا الجنوبية تطلب أسلحة استراتيجية أمريكية لمواجهة كوريا الشمالية، ومحاكم خاصة للمتاجرين بالبشر والهجرة غير الشرعية، و80 مليار جنيه زيادة في أموال التأمينات، وهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة بالشماريخ، وقوات الأمن تتصدى لهجوم على كمين جنوب رفح، وتركيا تجهض محاولات تسوية أزمة تسليم رئاسة القمة الإسلامية، ومشروع سد النهضة الإثيوبي.

زيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- لحظة ذهبية في تاريخ مصر
- تواضروس والقوى السياسية: زيارة السيسي للكاتدارئية أسعدت الشعب كله
أشاد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقر الكاتدرائية بالعباسية، الليلة قبل الماضية، لتهنئة المصريين المسيحيين بعيد الميلاد المجيد، والتي أسعدت كل المصريين، وأبدى تقديره العميق لاقتطاع الرئيس جزءا من وقته الثمين لإظهار مشاعره الإنسانية النبيلة، برغم مشغولياته الكبيرة.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- زيارة السيسي أثلجت الصدور
- المسيحيون أوقدوا الشموع وملأوا الأجواء بترانيم السلام
سادت الفرحة احتفالات المسيحيين بعيد الميلاد المجيد في الكنائس وسط إجراءات أمنية مشددة حيث حرص المتواجدون على التقاط الصور مع الأصدقاء بجوار أشجار الميلاد التي زينت مداخل الكنائس وإيقاد الشموع مع إطلاق الألعاب النارية وقد عبر الزوار عن سعادتهم بزيارة الرئيس السيسي لقداس الاحتفال بالكاتدرائية مؤكدين أنها فاقت فرحة العيد ذاته فهى بمثابة رسالة تأكيد على الوحدة الوطنية التي تميزت بها مصر منذ زمن وحائط سد منيع ضد الفتنة والكراهية فهى ترجمة عملية لعبارات المحبة التي تطلق في المناسبات الرسمية.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- المسلمون والمسيحيون احتفلوا بعيد الميلاد في كل المحافظات
- المحافظون والقيادات التنفيذية زاروا الكنائس للتهنئة
وسط أجواء مناخية وأمنية مناسبة خرج الآلاف من الأخوة الأقباط إلى الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل وشواطيء البحر الأحمر والبحر المتوسط منذ صباح أمس للاحتفال بعيد الميلاد المجيد.
وفتحت الكنائس والأديرة أبوابها لاستقبال المحتفلين والمهنئين من المسلمين والقيادات الرسمية والتنفيذية لتقديم التهنئة للقساوسة والقيادات الدينية المسيحية.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- البابا بعد زيارة السيسي للكاتدرائية : مشاعر الرئيس صادقة لا تصفها الكلمات وتحيته للمشاركين في القداس لوحة جميلة
بمشاعر الحب، استقبل المسيحيون زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر الكاتدرائية ليلة عيد الميلاد.. وكانت ردود الأفعال سريعة بحفاوة الاستقبال التي تحولت إلى مظاهرة حب وهتاف "تحيا مصر".

تعويضات للعاملين بالمنشآت المتعثرة

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- 8ر18 مليون جنيه تعويضات للعاملين بالمنشآت المتعثرة
أكد جمال سرور وزير القوى العاملة، أنه تم صرف 8ر18 مليون جنيه لنحو 20 ألف عامل في المنشآت المتعثرة خلال العام الماضي.

مزارعو شمال سيناء يتسلمون دفعة من التعويضات

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- 5ر15 مليون جنيه لمزارعي شمال سيناء
تسلم 127 مزارعا في محافظة شمال سيناء، شيكات قيمتها 5ر15 مليون جنيه كدفعة ثانية من التعويضات، نتيجة تضرر مزارعهم من الأحداث الأمنية على مدى السنوات الماضية.

كوريا الجنوبية تطلب أسلحة استراتيجية أمريكية لمواجهة كوريا الشمالية

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- سول تطلب أسلحة استراتيجية أمريكية لمواجهة بيونج يانج
في رد ثلاثي موحد على التجربة الكورية الشمالية، لقنبلة هيدروجينية، اتفق كل من الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونظيرته الكورية الجنوبية بارك كون هيه ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي على التعاون الوثيق بين الدول الثلاث في تسريع تبني مجلس الأمن للأمم المتحدة لقرار يفرض عقوبات قوية وشاملة على بيونج يانج.

محاكم خاصة للمتاجرين بالبشر والهجرة غير الشرعية

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- اللجنة الوطنية برئاسة مساعد وزير العدل وحضور ممثلي 7 وزارات
- محاكم خاصة للمتاجرين بالبشر والهجرة غير الشرعية
ينتهي قريبا إعداد المسودة النهائية للاستراتيجية الوطنية لمكافحة ومنع الإتجار بالبشر في إطار توجه الدولة التصدي بحسم لهذه الجرائم والقضاء عليها باعتبارها جريمة ضد الإنسانية.
أعلن ذلك المستشار هاني عبد الجابر مساعد وزير العدل لحقوق الإنسان أمام اجتماع اللجنة الوطنية برئاسته.

80 مليار جنيه زيادة في أموال التأمينات

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- والي : 80 مليار جنيه زيادة في أموال التأمينات
- التضامن الاجتماعي تؤجل اختيار رئيس الصندوق الحكومي
أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي قرار اللجنة المشكلة لاختيار رئيس جديد لصندوق التأمين الاجتماعي العاملين بالقطاع الحكومي حجب الوظيفة حاليا وإعادة الإعلان مرة أخرى.

مشروع سد النهضة الإثيوبي

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- لجنة خبراء سد النهضة اختتمت أعمالها بأديس أبابا
- وزير الري يتلقى اليوم تقريرا مفصلا عن مناقشات الدول الثلاث حول إمكانية زيادة فتحات المياه
اختتمت أمس بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا اجتماعات الخبراء الفنيين المتخصصين في هندسة السدود المائية والإنشاءات الكبرى بالدول الثلاث مصر والسودان وأثيوبيا من مناقشة ودراسة المقترح المصري الخاص بإنشاء وزيادة عدد من الفتحات الجديدة أسفل سد النهضة الإثيوبي من 2 إلى 4 فتحات جديدة التي طالبت بها مصر لضمان استمرار تدفق المياه خلال فترات المناسيب الضعيفة لمجرى نهر النيل في اتجاه السودان ومصر كما تم مناقشة سبل تعديل التصميمات الحالية للسد طبقا لما قدمته الدراسة الفنية المصرية المقترحة والتي تم طرحها في الاجتماع السداسي لوزراء الخارجية والري الأخير بالخرطوم.

قوات الأمن تتصدى لهجوم على كمين جنوب رفح

وقالت صحيفة الآخبار تحت عنوان
- قوات الأمن تتصدى لهجوم على كمين جنوب رفح.. وتقتل 3 إرهابيين
- العثور على مدفع مضاد للطائرات وأسلحة وذخائر في مزرعة بوسط سيناء
تمكنت قوات الأمن بشمال سيناء من قتل 3 إرهابيين من عناصر «بيت المقدس» وإصابة 8 آخرين أثناء محاولتهم الهجوم على كمين أمني بقرية المهدية جنوب رفح.. وقالت مصادر إن قوات الأمن تصدت للهجوم الإرهابي صباح أمس.. وتبادلت إطلاق النار مع الإرهابيين والتحفظ على جثث القتلى بعد قيام العناصر الإرهابية بسحب المصابين.

حسم المفاضلة على مكتب رئيس البرلمان غدا

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- دعم مصر يحسم غدا مناصب مجلس النواب المفاضلة بين عبدالعال والعبد وكمال لرئاسة البرلمان.. و5 نواب ينافسون 3 سيدات على الوكيلين.
تحسم هيئة مكتب إئتلاف "دعم مصر" الذي يضم 380 نائبا تحت قبة البرلمان غدا مناصب مجلس النواب وفي المقدمة منصب رئيس المجلس الذي سيتم المفاضلة عليه بين د. علي عبدالعال أستاذ القانون الدستوري المرشح الاقوى والأكثر تأييدا من النواب والأحزاب، د. أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر الأسبق وذلك استعدادا للجلسة الإجرائية الأولى التي ستعقد طبقا للقرار الجمهوري بعد غد الأحد ويرأسها المستشار بهاء الدين أبوشقة أكبر نواب المجلس سنا.

جماعة الإخوان الإرهابية وموقفها من ذكرى 25 يناير

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- جماعة الإخوان تتفتت إلى 3 جبهات
- جبهة كمال تتمسك بالعنف وعزت تسعى لفتح خط مع الحكومة .. والثالثة تسعى للإطاحة بالطرفين
- مصدر : جسد الجماعة تلهبه الجراح .. ولا يمكنها القيام بأي دور في يناير
أكدت مصادر متطابقة داخل جماعة الإخوان أن الجماعة لن يكون بإمكانها تنظيم مظاهرات حاشدة خلال الذكرى الخامسة لثورة يناير بسبب مرورها بأسوأ ظرف تنظيمي في تاريخها.

تركيا تجهض محاولات تسوية أزمة تسليم رئاسة القمة الإسلامية

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان
- مصادر : أنقرة ترفض نقل الاجتماعات إلى الرياض
قالت مصادر دبلوماسية إسلامية وعربية إن تركيا رفضت المقترح الذي تقدمت به إحدى الدول العربية إلى أمانة منظمة المؤتمر الإسلامي لإنقاذ القمة الإسلامية المقررة في أبريل المقبل وضمان مشاركة أكبر عدد من قادة الدول الأعضاء بنقلها من أنقرة إلى الرياض.

هجوم على فندق الأهرامات الثلاثة بالشماريخ

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- هجوم على فندق الأهرامات الثلاثة بالشماريخ والخرطوش
هاجم مجهولون ملثمون أمس فندق الأهرامات الثلاثة في شارع الهرم بالجيزة بالأسلحة النارية خرطوش والشماريخ أثناء وجود فوج سياحي من فلسطينيي 48 يحملون الجنسية الإسرائيلية أمام الفندق ولم يسفر الحادث عن إصابات حسبما أكدت مصادر أمنية.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- هجوم مسلح على فندق وأتوبيس يقل سائحين في الهرم .. ولا إصابات
كشفت وزارة الداخلية عن تفاصيل وملابسات حادثي استهداف أتوبيس سياحي وفندق صباح أمس في شارع الهرم ومنطقة العمرانية حيث أطلق مجهولون أعيرة خرطوش على الأتوبيس الذي كان يقل 40 سائحا من عرب 1948، ما أسفر عن تهشم الزجاج الأيمن للحافلة ولوحي زجاج بالفندق، دون وقوع أي إصابات بينما تعرض فندق امارانت بمنطقة العمرانية لهجوم أخر أسفر عن تحطم واجهات الفندق.

وفد صيني في الأقصر تمهيدا لزيارة الرئيس

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان
وصل لمدينة الأقصر أمس وفد دبلوماسي رفيع المستوى من الصين للإعداد لزيارة الرئيس الصيني شى جينبينج المنتظرة للمدينة خلال زيارته لمصر الشهر الحالي.

إيران تحظر المنتجات السعودية وتتهم الرياض بقصف سفارتها في صنعاء

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان
اتهمت إيران أمس الطيران السعودي بقصف سفارتها في اليمن عمدا ما أدى إلى سقوط إصابات في صفوف موظفيها كما قررت منع دخول كل المنتجات السعودية إلى الجمهورية الإسلامية.

-الرقابة تبدأ حملة تطهير أصول مصر

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- الرقابة تبدأ حملة تطهير أصول مصر
- التقارير تكشف خلايا الإخوان وتغيير 16 قيادة في النسيج
قالت مصادر مسئولة بأجهزة رقابية إن هيئة الرقابة الإدارية أرسلت عددا من التقارير إلى جهات تابعة لقطاع الأعمال العام، رصدت فيها وجود خلايا نائمة من بقايا جماعة الإخوان تشغل مناصب قيادية بشركات في الغزل والنسيج التابعة للقطاع وارتكاب مخالفات لا ترتقي للاختلاس وإنما تتعلق بمعاملات مضرة بأصول الدولة التي تعتبر أحد مصادر الدخل لاتخاذ اللازم تجاهها في إطار سمته المصادر خطة تطهير أصول الدولة .. موضحة أن التقارير تضمنت رؤساء شركات تابعة ومناصب قيادية أخرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان