إعلان

"قومي المرأة" يُطلق أول مركز لتطوير وريادة الأعمال المجتمعي بالتعاون مع "مايكروسوفت"

03:05 م الأربعاء 06 يناير 2016

مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

استقبلت مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم الأربعاء، المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا"، حيث تم إطلاق مركز التطوير وريادة الأعمال المجتمعي لمايكروسوفت مصر بالمجلس القومي للمرأة.

وقال بيان المجلس، إن المركز يهدف إلى تمكين الفتيات الموهوبات من تحقيق المزيد من خلال التكنولوجيا، وتوفير فرص عمل لهن، لافتا إلى أنه المركز الأول للبرمجه وريادة الأعمال للمرأة في مصر بالشراكة مع مركز تنمية المهارات التابع للمجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وخلال اللقاء طالبت تلاوي "ناديلا" بتحقيق حلمها في تعميم التكنولوجيا على مستوى الجمهورية لتصل إلى الفئات المهمشة من الفتيات في الريف والقرى.

وأثنى المدير التنفيذى لميكروسوفت على البرنامج التدريبي والمشروعات التي نفذتها المتدربات وبالحلول المجتمعية التي أبدعتها الفتيات المشاركات وايضاً بقصص النجاح التي عرضت من قبل مايكروسوفت مصر .

فيما شاركت مايكروسوفت كل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمجلس القومي للمرأة للتعامل مع التحديات وتقليل الفجوة بين الجنسين في مصر من خلال تشجيع الابتكار وريادة الأعمال بين الفتيات، لافتا إلى أن المركز يهدف للوصول إلى 5000 من الفتيات في مصر لبناء قدراتهنّ في تطوير البرمجيات وريادة الاعمال المجتمعية، وسد الفجوة بين التعليم العام واحتياجات سوق العمل، وتعزيز فرص العمل وريادة الأعمال للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، قال مدير الأمم المتحدة الإنمائي في مصر أجناثيو أرتازا "نحن فخورون باطلاق أول مركز تطوير وريادة أعمال مجتمعي للمرأة بالتعاون مع مايكروسوفت والمركز القومي للمرأة، ونحن نسعى لتكرار هذه المبادرة الناجحة في أنحاء مصر والشرق الأوسط، فشراكتنا مع مايكروسوفت طويلة المدى تهدف إلى الاستفادة من التكنولوجيا لمواجهة التحديات المجتمعية وصولا إلى التنمية المستدامة، و"في البداية سيتم افتتاح المركز في القاهرة، ثم التوسع إلى أربع مناطق أخرى في مصر بما في ذلك الإسماعيلية وأسوان والأقصر والإسكندرية".

ويعد مركز التطوير وريادة الأعمال المجتمعي جزءًا من مبادرة مايكروسوفت "Aspire Woman" التي تهدف إلى اعداد الفتيات ليصبحن قادة في المستقبل؛ وبناء قدرات الفتيات في مجال التكنولوجيا ورياة الاعمال والمهارات الشخصيه بالاضافه اليخلق الفرص الاقتصادية للفتيات، حيث وفرت المبادرةمنذ اطلاقها في 2014 حتي الان خدمات لاكثر من 29399 فتاه وفرص اقتصاديه لأكثر من 2000 فتاه وامراهمن خلال العمل الحر، والمشاريع متناهية الصغر وفرص التوظيف، بحسب البيان.

وقالت عفت الشوكي مدير التقني لمبادرة المراه للعمل "نحن حريصون على خلق فرص اقتصادية للمرأة في مصر وتعاونا مع مايكروسوفت يهدف إلى تطوير و تعزيز الفتيات أصحاب مشاريع ريادة الاعمال الاجتماعية في مجال التكنولوجيا في مصر".

يُذكر أن مبادرة "طموح المرأة " التي أطلقتها شركة ميكروسوفت للمرأة المصرية تهدف إلى مواجهة مشكلة فجوة الفرص بين الجنسين، ومساعدة الشابات على تحقيق كامل قدراتهن، وأيضا تقديم المساعدة في صناعة قادة المستقبل ذلك بتوسيع نطاق مشاركة النساء في المناصب القيادية بالمجالات التقنية و غيرها، حيث تعتمد المبادرة على أربعة محاور رئيسية، يدور المحور الأول على "القيادات النسائية الشابة"، والمحور الثاني "التوظيف"، والمحور الثالث "دعم المرأة رائدة الأعمال"، أما المحور الرابع "المواطنة و المشاركة المجتمعية"، وتنبع هذه المحاور الأربعة من أهمية مشاركة المرأة في تشكيل مستقبل المنطقة سواء من الناحية الإجتماعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان