إعلان

كواليس مجلس النواب: خدمة لأول مرة في تاريخ البرلمان.. والأزهري "غائب"

01:17 م الأربعاء 06 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قام عدد من نواب ائتلاف "دعم الدولة المصرية" اليوم الأربعاء، من بينهم الدكتور أحمد سعيد وعلاء عبد المنعم ومصطفي الجندي تجرية حية على التصويت الالكتروني والبصمة والادلاء بالكلمة بالقاعة الرئيسية لمجلس النواب وذلك عقب استخراجهم الكارت الذكي الخاص بهم .

وأشاد النواب بتجربة التصويت الالكتروني مؤكدين أنها تواكب روح العصر وللمرة الأولى فى تاريخ البرلمان المصرى سيتم التصويت بالنظام الإلكتروني، مشيرين الى انه تم تزويد القاعة بشاشة عرض ونظام تصويت إلكترونى محكم لكل نائب يحتوى على أربعة "أزرة" للتصويت بنعم، أو لا، أو ممتنع، أو لطلب تسجيل كلمة .

وكشف مصدر مسئول بالأمانة العامة لمجلس النواب، أن الأمانة فى انتظار النائب المعين الدكتور أسامة الأزهرى، المستشار الدينى لرئيس الجمهورية، لاستخراج كارنية العضوية بعد أن انتهت الأمانة من استخراج كارنيهات الـ 27 عضور من الأعضاء المعينين البالغ عددهم 28 عضوا.

كانت الأمانة العامة لمجلس النواب، أعلنت أمس انتهاء 27 نائبا معينا الصادر بحقهم قرار جمهوري من الرئيس عبد الفتاح السيسى من الحصول على كارنيهاتهم .

وصنفت الأمانة المتقدمين للجنة حتى الآن بـ24عضواً ( مستقلاً ) ، وعضو واحد ( حزب الوفد الجديد ) ، وعضو واحد ( حزب التجمع التقدمى الوحدوى الديمقراطى ) . منهم : ( 13 سيدة ) و ( 14 رجل ) ، أحدهم كان عضواً بمجلس الشورى.

فيديو قد يعجبك: