إعلان

تفاصيل تطاول قيادات الإخوان على الوفد الحقوقي بسجن العقرب- (فيديو

10:17 ص الأربعاء 06 يناير 2016

جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-سحر عزام :

قال جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط والمحبوس حاليا في سجن العقرب قد تطاول بالقول على وفد المجلس والذي كان يزور السجن بالأمس.

وأضاف إسحاق في لقاء تلفزيوني ببرنامج "مساء القاهرة" المذاع على قناة "Ten" مساء أمس الثلاثاء :"قابلنا في السجن عضو مجلس شعب سابق عن الإخوان بالمنصورة وقد رفض الحديث معنا باعتبارنا في رأيه غير شرعيين وكذلك رفض الحديث معنا صحفي من صحيفة الكرامة، وللأسف الشديد رأينا عصام سلطان وصفوت حجازي وتطاول عصام سلطان علينا بالقول ولم نرد عليه لأن الرد على هذه المسائل غير مطلوب".

وأشار عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى وجود تقدم كبير بحسب قوله في سجن العقرب بتوافر الأسرة والبطاطين في العنابر والسماح بالزيارات للسجناء لمدة 5 دقائق من وراء لوح زجاجي، لافتًا إلى ضرورة زيادة مدة الزيارة للسجناء لساعة وفقا للائحة الداخلية التي تم الاتفاق معها من قبل مع إدارة السجناء.

وأوضح جورج إسحاق أن زيارة وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان لسجن العقرب جاءت بناء على الشكاوى من الملابس والطعام والغطاء داخل السجن وعدم السماح بالزيارات للسجناء، مشددا على أن وفد المجلس قضيته حقوقية وغير معني بالانتماء السياسي للسجين.

وأضاف إسحاق :"هناك انفراجة قوية بسجن العقرب، وقد وفروا ملابس للسجناء بشرط ألا يحتوي على أرقام أو كلام أو حروف، واللبس على حساب السجين، يقوم بشرائه من كانتين السجن. الدكتور صلاح سلام عضو المجلس وطبيب طلب أن يرى المرضى بالسجن فرفضت إدارة السجن أن يرى سلام حالات مرضية وعرضوا عليه الملفات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان