إعلان

انخفاض حاد لدرجات الحرارة الجمعة والسبت.. والأرصاد تقدم 3 نصائح للمواطنين

01:29 م الثلاثاء 05 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

هنأ الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، قائلا:" كل سنة وانتم طيبين ودمتم سالمين بمناسبة عيد الميلاد الموافق 7 يناير".

وأضاف عبد العال، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إن البلاد ستتعرض لحالة من عدم الاستقرار في الطقس، حيث أنها ستتعرض مساء الخميس القادم، لنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة مما يؤدى إلي انخفاض الرؤية على الطرق المكشوفة واضطراب في حركة الملاحة البحرية هذا وتتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية للبلاد تكون خفيفة جدا على مناطق دون الأخرى من القاهرة والوجه البحري".

وتابع قائلا :"إن على المواطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة قدر الامكان خلال الساعات المتأخرة من الليل، وحتى الساعات الأولى من الصباح، بسبب انخفاض درجات الحرارة الصغرى والتي تصل إلى 8 درجة مئوية.

وقدم رئيس هيئة الأرصاد، نصيحه للصيادين، بتجنب أعمال الصيد يومي الجمعة والسبت، بسبب الاضرابات الملاحية في البحرين الاحمر والمتوسط، كما أن هناك ارتفاع في أمواج البحريين يصل إلى 3 متر.

وحذر عبد العال، قائدي المركبات من الشبورة المائية الصباحية، على كافة الطرق الصحراوية والزراعية، بالأخص القريبة من المدن والمحافظات الساحلية، موضحاً ان على جميع قائدي السيارات توخي الحذر يومي الجمعة والسبت بسبب نشاط الرياح المثيرة للرمال.

وأوضح أنه اعتبارا من يوم الجمعة القادم 8 يناير هناك انخفاض متوقع في درجات الحرارة يتراوح من 5 إلى 6 درجات ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا مصحوبا بنشاط للرياح الشديدة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وإلي استمرار اضطراب الملاحة البحرية مع استمرار سقوط الأمطار على كل المدن الساحلية وأمطار خفيفة على الوجه البحري والقاهرة، على أن يبدأ التحسن التدريجي في الأحوال الجوية اعتبارا من مساء السبت القادم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان