إعلان

رئيس لجنة السياحة بالبرلمان الأردني: مصر ستتجاوز كل الأزمات

12:06 م الثلاثاء 05 يناير 2016

رئيس لجنة السياحة في البرلمان الأردني النائب أمجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان- أ ش أ:

أكد رئيس لجنة السياحة في البرلمان الأردني النائب أمجد المسلماني اليوم الثلاثاء على أن السياح الأردنيين لن يستطيعوا الاستغناء عن مصر ومناطقها السياحية لأن البديل سيكون صعبا عليهم ، قائلا "إننا على يقين بأن مصر بلد الحضارة والتاريخ ستتجاوز كل الأزمات التي تواجهها".

وأضاف المسلماني "لا أحد يمكنه الاستغناء عن مصر وأننا نتوقع عودة السياح إليها ؛ لأن الإرهاب موجود في أي مكان بالعالم وليس محصورا عليها".

ونوه بأن هناك توجها لدى القيادة الأردنية والحكومة بضرورة الوقوف مع مصر في محنتها ودعم حركة السياحة منها وإليها لأن ما يؤثر عليها يؤثر على الأردن بشكل كبير ، قائلا "إن دعمنا لمصر غير محدود ويهمنا أن تظل قوية وتتجاوز كل المحن" ، مشيرا في هذا الصدد إلى العلاقات القوية والوطيدة التي تربط قيادتي البلدين والشعبين المصري والأردني.

وأضاف رئيس لجنة السياحة في البرلمان الأردني "إن شعبنا يعشق زيارة مصر ومناطقها السياحية بشكل كبير حيث بلغ إجمالي عدد سياحنا إلى مدينة شرم الشيخ فقط خلال العام الماضي ما بين 60 ألفا إلى 100 ألف من بينهم 30 ألفا عن طريق شركته التي يمتلكها ".

وكشف المسلماني عن تأسيس شركة جديدة تعد من أحدث شركات الطيران في الأردن وأنها ستبدأ أولى رحلاتها يوم الجمعة المقبل إلى شرم الشيخ حيث ستقل على متنها عددا من البرلمانيين الأردنيين في إشارة إلى أن مدينة السلام ستظل جميلة في عيون الأردنيين مهما حصل..مبينا أن الشركة ستنظم 4 رحلات أسبوعيا إلى شرم الشيخ ورحلتين إلى القاهرة فيما ستبدأ رحلاتها إلى الغردقة خلال أبريل القادم بواقع رحلتين أيضا..معربا عن تمنياته بأن يقدم الجانب المصري التسهيلات اللازمة في هذا الصدد.

وأشار إلى أن هناك اتفاقا ما بين الجانب الأردني ومكاتب السياحة المصرية لتبادل زيارات الإخوة الأقباط ما بين الأردن وفلسطين ، قائلا "إننا في الأردن أصدرنا تعميما لكل مكاتب السياحة وفي المطارات بشأن تقديم كافة التسهيلات للسياح الأقباط".

وعلى صعيد الانتخابات البرلمانية المصرية .. قال المسلماني "إننا في البرلمان الأردني نبارك لمصر وشعبها على الانتخابات البرلمانية ونعتزم خلال الفترة القادمة تنظيم زيارة لعدد من النواب الأردنيين إلى القاهرة لتبادل الخبرات مع نظرائهم في مصر والبحث في زيادة التعاون بين اللجان المختلفة وعلى رأسها لجنة السياحة".

وعلى صعيد السياسة التي تتبعها الدولة الأردنية لتنشيط السياحة في المملكة ، أجاب "إننا نقوم بحملات تسويقية كبيرة في دول العالم في مسعى لإقناع السياح بأنه لا مشاكل أمنية في الأردن ولا حواجز تعوق قدومهم..أما دورنا كمجلس نواب فهو يتمثل في مراقبة الحكومة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والمؤسسات ذات العلاقة والعمل على تطوير هذا القطاع الحيوي وتقديم كافة التسهيلات للسياح الأجانب والعرب".

وأضاف "إن هيئة تنشيط السياحة الأردنية تمنح كل طائرة شارتر تقدم إلى عمان أو العقبة مبلغ 6 آلاف دولار أمريكي إضافة إلى إعفاء السياح من الضرائب على التذاكر بنسبة 100% وأيضا من رسوم التأشيرة ، ورغم تراجع أعداد السياح القادمين إلى المملكة إلا أننا متفائلون بأن العام الجديد 2016 سيشهد حركة كبيرة نظرا لأن الأردن آمنة بقيادتها وشعبها وهي بلد مؤسسات وقانون وأعتقد أن السائح الاجنبى يبحث عن الاطمئنان والاستقرار".

وأشار المسلماني إلى أن أعداد السياح القادمين إلى مدينتي العقبة والبتراء انخفض خلال العام الماضي 2015 بنسبة 41 % مقارنة بالعام السابق عليه ، موضحا أنه وبحسب الإحصائيات الرسمية الأخيرة فإن إجمالي عدد السياح الذين زاروا البتراء العام الماضي بلغ 238 ألفا مقابل 424 ألفا العام السابق عليه.

وقال "إن مزاراتنا مفتوحة للجميع ونحن نرحب بكل دول العالم لزيارة الأردن كما أن المملكة مستعدة لنقل أي سياح لزيارة مدينة القدس وتقديم كافة التسهيلات اللازمة"..مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الميزانية المخصصة للقطاع السياحي ارتفعت من 10 ملايين دولار إلى 40 مليون دولار خلال العام المالي 2015 / 2016 .

وأشار إلى أن تركيا تحتل المرتبة الثانية بعد مصر في جذب السياح الأردنيين حيث تستحوذ مدينة اسطنبول على الحصة الأكبر بواقع 80 ألف سائح سنويا تليها المناطق البحرية هناك بما يتراوح بين 40 ألفا إلى 50 ألف سائح أردني..مقدرا في الوقت ذاته أعداد السياح العرب القادمين إلى الأردن بنحو مليون ونصف المليون سائح سنويا وهم من السعودية ، قطر ، الكويت ، لبنان ، البحرين ، سلطنة عمان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: