إعلان

بالصور .. "مصراوى" يرصد كواليس اليوم الثاني لاستخراج كارنيهات النواب المعينين

03:54 م الإثنين 04 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي :

شهد اليوم الثاني لاستخراج كارنيهات اعضاء مجلس النواب المعينين غياب الدكتور اسامة الأزهري والنائبة هالة سلطان عن استخراج كارنيهات العضوية فيما اعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب، انتهاء 26 نائب معين الصادر بحقهم قرار جمهوري من الرئيس عبد الفتاح السيسي من الحصول على كارنيهاتهم .

وصنفت الأمانة المتقدمين للجنة حتى الآن ب24عضواً ( مستقلاً ) ، وعضو واحد من حزب الوفد الجديد، وعضو من حزب التجمع التقدمي الوحدوي الديمقراطي، من بينهم 12 سيدة، 14 رجل، أحدهم كان عضواً بمجلس الشورى سابقاً .

وحضر اليوم المستشار سرى صيام، رئيس مجلس القضاء الأعلى السابق، وعضو مجلس النواب بالتعيين، معلنا عدم ترشحه لرئاسة المجلس، وسعيه لأدا دوره البرلمان بشكل مستقل دون الانضمام لأى ائتلاف تحت القبة، مبديًا رغبته الانضمام للجنة الشئون التشريعية والدستورية والترشح على رئاستها.

كما حضرت أيضا الدكتورة لميس جابر، لإنهاء إجراءات العضوية، مبدية رغبتها الانضمام للجنة الثقافة والإعلام.

ونفت الكاتبة الصحفية، لميس جابر، هجومها على أي شخص بعينه من أعضاء مجلس النواب، أو رجال العمل العام في مص، مؤكدة أن الأمر يتمثل فقط في تحليلها لمواقف الأشخاص.

وفى نفس السياق اختتمت الأمانة العامة، برنامج الحلقات النقاشية، الذى تضمن تعريف النواب بأجهزة المجلس الداخلية، وحقوق وواجبات الأعضاء، وعلاقة مجلس النواب بغيره من سلطات الدولة، فضلا عن اختصاصات المجلس التشريعية والرقابية.

وفى المحاضرة الختامية أكد الدكتور صلاح فوزى استاذ القانون الدستوري، عضو لجنة الخبراء للدستور، أن المنصب الوحيد المحصن في الدستور هو منصب الامام الاكبر شيخ الازهر الشريف، وما عداه ليس محصن قائلا: "المحصن في الدستور هو شيخ الأزهر وجميع الهيئات الرقابية غير محصنة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان