إعلان

مُغردون عن القبض على إسلام جاويش: "بيخافوا من ورقة"

04:39 م الأحد 31 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تصدر هاشتاج "إسلام جاويش" رسام الكاريكاتير وصاحب صفحة "الورقة" على (فيسبوك)، الأكثر قراءة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد إلقاء الأمن القبض عليه، بتهمة السخرية من النظام ورموزه.

وأبدى رواد "تويتر" استيائهم من إلقاء قوات الأمن القبض على رسام الكاريكاتير، معتبرين ذلك إجراءً ضد حرية الإبداع والتعبير.

وعلقت نيرة صالح على أنباء القبض على رسام الكاريكاتير قائلة: "لاحول ولا قوة إلا بالله أقسم بالله أنا مخنوقة بسبب الخبر ده دولة ضعيفة خايفة من الورقة والقلم، إسلام جاويش معلش يا بني ملكش ضهر".
1
وطالبت إسراء بنشر هاشتاج "دولة بتخاف من ورقة"، مناشدة رواد "تويتر" بإعادة نشر أعمال إسلام جاويش، قائلة: "بيحاربوا الإرهاب بقتل الإبداع..لكي الله يامصر.
2
يذكر أن رسام الكاريكاتير، إسلام جاويش أنشأ صفحة "الورقة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منذ عامين، وحصدت أكثر من مليون ونصف متابع، واعتاد نشر رسومات كاريكاتير مرتبطة بالأحداث العامة التي تمر بها مصر، كما أصدر كتابه "الورقة" خلال الدورة الماضية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.
3
وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض، اليوم الأحد، على رسام الكاريكاتير إسلام جاويش، وتم اقتياده إلى قسم أول مدينه نصر، موجهين له تهمة رسم كاريكاتير مسيئ للنظام.
4

فيديو قد يعجبك: