إعلان

المجلس الأعلى للجامعات: لا نيه لمد إجازة منتصف العام

03:11 م الأحد 31 يناير 2016

الدكتور أشرف الشيحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

عقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماع اليوم الأحد، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالي الأسبق، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

وأكد الشيحى، على أهمية العمل، وبذل الجهود الكبيرة من أجل تحقيق المصالح العليا للوطن، وكذلك الاهتمام بمواجهة المشاكل ودعم التطوير داخل كافة الجامعات المصرية.

وشدد الشيحي، على ضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح والكنترولات وإعلان نتائج الفصل الدراسي الأول فور الانتهاء منها، مؤكدًا أنه لا نية لمد إجازة منتصف العام، حيث أنها سوف تستمر حتى 11 فبراير المقبل، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني بالجامعات اعتبارًا من يوم السبت الموافق 13 فبراير.

وبحث المجلس استعدادات الجامعات لبدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، وأهمية توفير الوسائل الكفيلة بحماية المنشآت وانتظام العملية التعليمية داخل الجامعات.

ووافق المجلس على اقتراح لجنة المعادلات بشأن اشتراك المجلس الأعلى للجامعات في مشروع ميرك نت (MERIC-Net) وإنشاء الشبكة المتوسطية لمراكز المعلومات الخاصة بالاعتراف بالمؤهلات الدراسية، بهدف تقييم الوضع الحالي للاعتراف بالشهادات بين دول أوروبا ودول جنوب البحر المتوسط، وتدريب العاملين بالمؤسسات الحكومية العاملة في مجال الاعتراف بالشهادات، وإنشاء مكاتب بشأن الاعتراف بالشهادات في جامعات دول جنوب البحر المتوسط (طبقاً لاتفاقية بولونيا).

كما قرر المجلس، إعداد تقارير قومية للاعتراف بالشهادات، وتفعيل التنافسية في تدويل التعليم العالي في دول جنوب البحر المتوسط من خلال تحقيق معايير الجودة، وإنشاء موقع على الإنترنت بخصوص هذا المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان