إعلان

السيسي يلتقي عمر البشير على هامش القمة الإفريقية بأديس أبابا

06:28 م السبت 30 يناير 2016

السيسي يلتقي عمر البشير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بالرئيس السوداني عمر البشير على هامش أعمال قمة الاتحاد الإفريقي، والمنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء على اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمعها بالسودان الشقيق، مؤكدًا على أهمية الارتقاء بمختلف مجالات التعاون بما يعود بالنفع على شعبي البلدين.

و أشار السيسي خلال اللقاء إلى أهمية الإعداد الجيد لعقد اللجنة العليا المشتركة على مستوى القمة من أجل ضمان تحقيق النتائج المرجوة التي يتطلع إليها الشعبان، فضلاً عن استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين على كافة المستويات في مواجهة التحديات المشتركة المتزايدة، والعمل سويًا من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة العربية والقارة الإفريقية.

ولفت الرئيس كذلك إلى أهمية العمل على دفع وتطوير العلاقات التجارية بين مصر والسودان، وتحقيق نقلة نوعية في التعاون الاقتصادي بما يتناسب مع الامكانات الضخمة التي يتمتع بها البلدان، وما يجمعهما من تقارب ثقافي وحضاري.

من جانبه أكد الرئيس السوداني عمر البشير، على عمق علاقات الإخوة والمودة التي تجمع بين شعبيّ وادي النيل، مشيرًا إلى حرص السودان على تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات، فضلًا عن دعم التنسيق المشترك بينهما على مختلف الأصعدة العربية والإفريقية.

وشدد الرئيس السوداني على وقوف بلاده إلى جانب مصر وحرصها على عدم إلحاق أي ضرر بمصالحها، مشيدًا بالدور الرائد الذي قامت به مصر على مدي التاريخ في الدفاع عن مقدرات الأمة العربية.

وتم خلال اللقاء التباحث أيضًا حول آخر التطورات في المنطقتين العربية والإفريقية، و لاسيما الوضع في ليبيا، حيث رحب الرئيسان بالتوقيع على "اتفاق الصخيرات" باعتباره خطوة مهمة على طريق استعادة الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق، كما أكدا على مساندتيهما لحكومة الوفاق الوطني والمجلس الرئاسي المنبثقين عن الاتفاق، وكذا للجهود الرامية إلى تلبية تطلعات الشعب الليبي في تحقيق المصالحة الوطنية والحفاظ على وحدة أراضي ليبيا وسيادتها وسلامتها الإقليمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان